مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين يعد عباس بمواصلة إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة

بوتين يعد عباس بمواصلة إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • الرئيس الروسي يطالب بوقف الحرب في قطاع غزة 

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، بمواصلة إرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مجددا دعوته إلى "وقف سريع لإراقة الدماء".


اقرأ أيضاً : كندا تعتزم منح تأشيرات مؤقتة لسكان غزة من أقارب مواطنيها


وقال الكرملين في بيان عقب مكالمة هاتفية بين الرئيسين، "ستواصل روسيا تزويد قطاع غزة سلعا أساسية، بما في ذلك أدوية ومعدات طبية". 

ودعا الرئيس الروسي كذلك إلى "استئناف العملية السياسية" بهدف التوصل إلى حل الدولتين.

من جهته، أكد عباس على ضرورة التدخل لوقف قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها على أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، والمتمثل بالاجتياحات للمدن والمخيمات الفلسطينية، وقتل للمدنيين، وتدمير للبنية التحتية، ووقف الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وجرائم التطهير العرقي، وغيرها من الجرائم.

وشدد على أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصله أو أي جزء منه، مؤكدا ضرورة الإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية.

وأكد عباس كذلك على الرؤية السياسية الفلسطينية التي تؤكد على ضرورة حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد المؤتمر الدولي للسلام لتنفيذ الحل السياسي في فترة زمنية محددة وبضمانات دولية، وتشكيل حكومة فلسطينية تتولى مهامها في الضفة بما فيها القدس وغزة، وتسيطر على مواردها ومعابرها الدولية.