"الأغذية العالمي" : وصول أول قافلة مساعدات من الأردن إلى قطاع غزة براً - بالصور

الأردن
نشر: 2023-12-20 16:07 آخر تحديث: 2023-12-20 19:28
قافلة المساعدات الأردنية لغزة
قافلة المساعدات الأردنية لغزة
  • القافلة هي الأولى التي تصل مباشرة من الأردن الى القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر
  • برنامج الأغذية العالمي: إيصال المواد الغذائية من الأردن إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم يزيد حجم وسرعة وصول الغذاء إلى قطاع غزة

أعلن برنامج الأغذية العالمي الأربعاء أن قافلة مساعدات إنسانية دخلت غزة آتية من الأردن، هي الأولى تصل مباشرة من المملكة الى القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.


اقرأ أيضاً : القوات المسلحة ترسل طائرة مساعدات إغاثية جديدة إلى قطاع غزة - صور


وأفاد البرنامج في بيان بأن قامت قافلة مكونة من 46 شاحنة، نظمها برنامج الأغذية العالمي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الأربعاء، بنقل أكثر من 750 طناً مترياً من المواد الغذائية الضرورية إلى غزة.

وأكدت أنها "المرة الأولى التي تصل فيها قافلة مساعدات مباشرةً من الأردن إلى القطاع منذ بدء تصاعد الأعمال العدائية في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول"، وأن ذلك تمّ بعد "أسابيع من التنسيق مع جميع الأطراف".

تسهيل وصول المساعدات للقطاع

وأكد بيان البرنامج ان "إيصال المواد الغذائية من الأردن إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم سيزيد حجم وسرعة وصول الغذاء إلى قطاع غزة، حيث يواجه الملايين خطر الموت جوعًا".

ونقل عن ممثل البرنامج والمدير القطري ومنسق حالة الطوارئ في فلسطين سامر عبد الجابر قوله "إن إنشاء ممر عبر الأردن سيعزز تدفق المساعدات، ويزيل بعض الضغط والازدحام الذي نواجهه حاليا. سيسمح لنا هذا بتأمين المزيد من الإمدادات وتوفير المزيد من الشاحنات على الطريق".

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة يومه الـ75 على التوالي، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكابه المجازر بحق المدنيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter