القوات المسلحة ترسل طائرة مساعدات إغاثية جديدة إلى قطاع غزة - صور

الأردن
نشر: 2023-12-19 20:14 آخر تحديث: 2023-12-19 20:34
طائرة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح
طائرة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح
  • المساعدات الإغاثية تضم مواداً واحتياجات أساسية وطروداً وملابس شتوية
  • القوات المسلحة تسيّر جسراً جوياً لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية لتقديم العلاج والإسعافات لأهل القطاع

تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، أرسلت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الثلاثاء، طائرة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، من خلال جمهورية مصر العربية، بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: عملية الاشتباك مع المجموعات المسلحة استمرت 14 ساعة


وتضم الطائرة مواداً واحتياجات أساسية وطروداً وملابس شتوية، لتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للأهل في قطاع غزة، تخفيفاً عنهم جراء ما يتعرضون له من ظروف صعبة، نتيجة استمرار عدوان الاحتلال على القطاع، حسبما جاء في بيان صادر عن القوات المسلحة مساء الثلاثاء.

ويأتي إرسال هذه الطائرة ضمن الجهود التي تبذلها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، للوقوف إلى جانب الأهل في قطاع غزة.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة تسيّر جسراً جوياً لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية لتقديم العلاج والإسعافات لأهل القطاع.

طوفان الأقصى

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة يومه الـ74 على التوالي، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكابه المجازر بحق المدنيين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى19.667 شهيد، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 52.586 ألفا.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 463 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter