"النواب" يقرأون الفاتحة على روح الشيخ نواف الأحمد الصباح

الأردن
نشر: 2023-12-18 11:17 آخر تحديث: 2023-12-18 11:17
تحرير: أسامة بليبلة
النواب يقرؤون الفاتحة
النواب يقرؤون الفاتحة
  • الصفدي: فقدنا قبل يومين زعيماً عربياً حكيماً

قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي في مستهل جلسة النواب الاثنين إننا فقدنا قبل يومين زعيماً عربياً حكيماً، حيث رحل سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت، والذي نذر حياته لخدمة أبناء شعبه وأمته، وبقي حريصاً على التضامن العربي ومدافعاً عن قضايا أمتنا العادلة.


اقرأ أيضاً : الكويتيون يشيعون جثمان الأمير نواف الأحمد الصباح إلى مثواه الأخير - فيديو وصور


وأضاف الصفدي: باسمكم جميعاً نتقدم بالتعزية والمواساة لرئيس وأعضاء مجلس الأمة الكويتي ولأسرة الراحل الكبير الكريمة وشعب وحكومة الكويت، ونتضرع من العلي القدير أن يتغمد فقيد الأمة بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وادعوكم لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.

وشيع الكويتيون، الأحد، جثمان الشيخ جثمان الأمير نواف الأحمد الصباح أمير البلاد الراحل، إلى مثواه الأخير.

وكان الديوان الأميري الكويتي قد أعلن السبت وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح عن عمر ناهز 86 عاما.

وقال "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت".

وبحسب ما هو معمول به دستورياً في الكويت، فإنه يتوقع أن يتم الإعلان عن تنصيب نائب أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أميراً للبلاد.

ودستورياً  فإن الأمير يعين ولياً للعهد خلال سنة على الأكثر من توليه مقاليد الحكم، ثم يعرض هذا التعيين على مجلس الأمة في جلسة سرية خاصة.

وإن رفض المجلس شخص ولي العهد لأي سبب كان، فإنه يتم الاختيار بين ثلاثة من الشيوخ من ذرية الشيخ "مبارك الكبير"، لكن هذا من النوادر جداً أن يحدث.

أخبار ذات صلة

newsletter