افتتاح طريق الجعيدية ومهلة لتصويب أوضاع طريق بلعما - فيديو

الأردن
نشر: 2023-12-16 16:36 آخر تحديث: 2023-12-28 12:53
تحرير: شادي الوهيبي
طريق الجعيدية
طريق الجعيدية
  • افتتاح طريق الجعيدية بطول كيلو ونصف الكيلو والذي تصل قيمة عطائه إلى مليون ومئتي ألف دينار

قرر وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، السبت، تأجيل افتتاح طريق بلعما الرابط بين محافظتي الزرقاء وإربد أسبوعا، وذلك لمنح المقاول مهلة لتصويب أوضاع العبارات وعناصر السلامة العامة.


اقرأ أيضاً : بعد فاجعة سلحوب.. جامعيون يطالبون بحلول جذرية لمشاكل وسائل النقل


وقال أبو السمن لـ"رؤيا"، إن الطريق مفتوح بشكل جزئي، لكن من الضروري إنجاز الأعمال بالمشروع وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا، واستكمال الأعمال فيه خلال المدد الزمنية المحددة.

وافتتح أبو السمن طريق الجعيديّة بطول كيلو ونصف الكيلو، والذي تصل قيمة عطائه إلى مليون ومئتي ألف دينار، بعد عشرِ سنوات مضت على عمرِ المشروع. 

وفي طريقِ بلعما باتجاهِ النعيمة بمحافظة اربد، مشهدٌ آخر ، إذ توقعت الوِزارة الإنتهاء من أعمال صيانته نهاية أيلول الماضي، ووصلت قيمة عطائه خمسة عشر مليون دينار.

المُلاحظات التي عبر عنها مواطنون اتفقت مع ملاحظات رصدتها عدسة رؤيا للوزير وتتعلقُ بإنجاز عبارات تصريف مياه الأمطار وإتمام تصاميم عناصرِ السلامة العامة.

يشار إلى أن طريق الزرقاء - بلعما - النعيمة صدر أمر تنفيذِه في السادس عشر من شباط، لعامِ 2008، لكن بعض العثرات على مسارِ الإنجازِ أخرت العمل فيه، ليبقى سالكوه على أمل بافتتاحه الأُسبوع المُقبِل.

أخبار ذات صلة

newsletter