بعد فاجعة سلحوب.. جامعيون يطالبون بحلول جذرية لمشاكل وسائل النقل

الأردن
نشر: 2023-12-16 16:11 آخر تحديث: 2023-12-16 16:11
تحرير: مؤمن رمضان
حافلة النقل التي تدهورت على طريق سلحوب
حافلة النقل التي تدهورت على طريق سلحوب
  • طلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا: مشاكلنا مع الحافلات في السرعة والتحميل الزائد

في أعقاب الحادث المروري المأساوي الذي أسفر عن وفاة خمسة طالبات وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين على طريق سلحوب، أقام طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا صلاة الغائب على أرواح زميلاتهم، السبت، تلاها وقفة احتجاجية غاضبة للتنديد بتردي وضع وسائل النقل التي يعتمدون عليها يوميا في التنقل من وإلى الجامعة.


اقرأ أيضاً : ارتدين الكفن قبل تخرجهن.. "طالبات التكنو" قصة مفجعة وأحلام مندثرة


وقدم الطلبة مجموعة من المشاكل التي تواجههم في وسائل النقل، من بينها مشاكل حافلات "مجمع الشمال"، حيث تبرز التحديات في التهور بالسرعة والتحميل الزائد، ما يضطرهم لاستخدامها لنقص البديل.

وفيما يتعلق بحافلات مجمع الأغوار في إربد وحافلات عجلون والمفرق، أظهر الطلبة قلقهم إزاء حالة السوء التي تعاني منها الحافلات وتعرض سلامة الركاب إلى خطر بسبب التحميل الزائد والسرعة المتهورة، حيث أكد بعض الطلبة أن بعض الحافلات كثيرة الأعطال، خصوصا أثناء توجهها إلى الجامعة ما يتسبب بتأخير الطلبة عن محاضراتهم وبالتالي عقوبات الحرمان بسبب التأخر والغياب.

وفيما يتعلق بالتوقيت الصيفي، أشار بعض الطلبة الذين يقطنون في أماكن بعيدة عن الجامعة كالعاصمة عمان إلى التحديات الخطيرة التي يواجهونها خلال فصل الشتاء، واضطرارهم للخروج في وقت مبكر قبل طلوع الشمس وتعريض أنفسهم لخطر الانزلاقات والحوادث نتيجة للضباب في ساعات الصباح ليتمكنوا من الالتحاق بمحاضراتهم التي تبدأ في وقت باكر.

أخبار ذات صلة

newsletter