حريق بسيط على متن باخرة تحمل مادة الكبريت في العقبة

الأردن
نشر: 2023-12-13 19:38 آخر تحديث: 2023-12-13 19:38
الصورة من مكان الحريق
الصورة من مكان الحريق
  • حدث احتكاك أثناء عملية تفريغ مادة الكبريت داخل جهاز التفريغ المؤدي للأقشطة الكهربائية

قال مراسل رؤيا، إن حريق بسيط شب داخل جهاز التفريغ خلال رسو باخرة تحمل مادة الكبريت التي تعود إلى الشركة الأردنية الهندية للأسمدة (JIFCO) على رصيف شركة الموانئ الصناعية في العقبة.


اقرأ أيضاً : تحديث - وفاة شخص داخل باخرة في عرض خليج العقبة


وبين أنه في تمام الساعة الواحدة 1:45 دقيقة، وخلال رسو باخرة تحمل مادة الكبريت على رصيف شركة الموانئ الصناعية، حدث احتكاك أثناء عملية تفريغ مادة الكبريت داخل جهاز التفريغ المؤدي للأقشطة الكهربائية التي تنقل مادة الكبريت إلى المستودعات المخصصة لذلك، أدى إلى اشتعال حريق بسيط داخل الجهاز حيث تمت السيطرة عليه فوراً وإخماد الحريق من قبل قسم كوادر السلامة العامة في شركة الموانئ الصناعية وبمساندة فريق السلامة العامة  في  المجمع الصناعي وبحضور اطفائيتان تابعتان لشركة الموانئ الصناعية والمجمع الصناعي.

وأشار إلى أن وكوادر الدفاع المدني وصلت للموقع، حيث أشرفوا على واقع الحال والتأكد من عمليات السيطرة والاخماد التام للحريق، ولم تقع أي أضرار مادية أو بشرية حيث يتم إجراء عمليات التفتيش والصيانة اللازمة للجهاز، وفور الانتهاء سيتم البدء باستكمال عمليات التفريغ اعتيادياً.

 وأكد أن كوادر البيئة في سلطة منطقة العقبة قامت بمتابعة كافة الإجراءات  المتخذة والأسباب المؤدية للحادث والآثار البيئية المترتبة عليه.

أخبار ذات صلة

newsletter