الخصاونة واشتية يؤكدان ضرورة وقف العدوان على غزة

الأردن
نشر: 2023-12-10 14:06 آخر تحديث: 2023-12-10 14:06
رئيس الوزراء بشر الخصاونة ونظيره الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء بشر الخصاونة ونظيره الفلسطيني محمد اشتية

التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في الدوحة نظيره الفلسطيني الدكتور محمد اشتيَّة.


اقرأ أيضاً : اشتية: يجب فرض عقوبات على الاحتلال بسبب جرائمه


وأكد الخصاونة واشتية ضرورة وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وأن لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون إيجاد الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

والتقى الخصاونة، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجيَّة القطري الشَّيخ محمَّد بن عبد الرَّحمن آل ثاني، على هامش مشاركته في أعمال النُّسخة الحادية والعشرين من منتدى الدَّوحة.

كما والتقى الخصاونة أيضا في الدَّوحة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، حيث أكد ضرورة تكثيف الجهود الدَّوليَّة لوقف الحرب على غزَّة، وضمان تدفُّق المساعدات بشكل مستدام، وحماية المدنيين.

العلاقات الأردنية القطرية

وتناول الخصاونة وآل ثاني عُمق العلاقات الأخويَّة الأردنيَّة – القطريَّة وتميُّزها، والتي تحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثَّاني وأخيه سمو الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والحرص المشترك والدَّائم إلى ترسيخها في مختلف المجالات.

كما أكدا ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزَّة، وضمان تدفُّق المساعدات الإنسانيَّة للأشقَّاء الفلسطينيين بشكل دائم.

ومندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثَّاني، يشارك رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في أعمال النُّسخة الحادية والعشرين من منتدى الدَّوحة التي بدأت أعماله في العاصمة القطريَّة الدَّوحة الأحد تحت شعار "معاً نحو بناء غدٍ مشرق"

أخبار ذات صلة

newsletter