اشتية: يجب فرض عقوبات على الاحتلال بسبب جرائمه

فلسطين
نشر: 2023-12-10 11:30 آخر تحديث: 2023-12-10 11:38
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
  • اشتية: لا يمكن السماح للاحتلال بالاستمرار في انتهاك القوانين الدولية
  • اشتية: حجم القتل في غزة غير مسبوق

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الى فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، بسبب جرائمه المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية. 


اقرأ أيضاً : اشتيه: يجب إنهاء هجمات الاحتلال الإسرائيلي المتتالية على غزة - فيديو


وقال اشتية الأحد إنه لا يمكن السماح لجيش الاحتلال بالاستمرار بانتهاك القوانين الدولية، من خلال ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

ونوه الى أن حجم القتل في غزة غير مسبوق، منوها الى أن السكان هناك يتعرضون للتجويع.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الخامس والستين تواليا، مرتكبا مجازر بحق المدنيين الأبرياء.

اليوم الـ65 من العدوان على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ65، وقصفه المكثف على عدة مناطق بالقطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية واستهداف من المستشفيات بسلسلة من الغارات.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى أكثر من 17 شهيدا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 46 ألفا.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 425 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter