القسام تكشف تفاصيل مقتل نجل الوزير في مجلس الحرب غادي إيزنكوت

فلسطين
نشر: 2023-12-08 14:58 آخر تحديث: 2023-12-08 15:34
غادي إيزنكوت ونجله
غادي إيزنكوت ونجله
  • قُتل غال آيزنكوت بنفق مفخخ شرق تل الزعتر 

كشفت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، الجمعة، تفاصيل مقتل نجل رئيس أركان جيش الاحتلال السابق، والوزير في مجلس الحرب الصهيونى غادي إيزنكوت.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابطين إضافيين من المعارك البرية في غزة


وقالت القسام في بيان، لها الجمعة: "مساء أمس الخميس.. قام مجاهدو القسام بتفخيخ مدخل نفق شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بعبوة تلفزيونية، وفور وصول جنود العدو للمكان ومحاولتهم فتح باب النفق تم تفجير العبوة، ما أدى إلى مقتل نجل رئيس أركان العدو السابق، والوزير في مجلس الحرب الصهيوني غادي إيزنكوت ومقتل وإصابة عدة جنود آخرين.

وأعلن جيش الاحتلال مساء الخميس، مقتل الرائد (احتياط) غال مئير آيزنكوت، 25 عاماً، من هرتسليا، مقاتل في الكتيبة 699 تشكيل "هفتي حاش"، قتل في معركة شمال قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : تشييع نجل عضو مجلس الحرب بعد مقتله في المعارك بغزة


وشيع رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الابن الأصغر لرئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق وعضو مجلس الحرب غادي آيزنكوت، الذي قتل في المعارك الجارية شمال قطاع غزة.

وأكدت تل أبيب مقتل نجل غادي آيزنكوت الوزير بلا حقيبة في حكومة الحرب الإسرائيلية في المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة.

وكانت القناة الـ13 العبرية قالت إن غال آيزنكوت أصيب بجروح خطيرة إثر تفجير نفق مفخخ في ضواحي جباليا، مضيفة أنه تم إعلان مقتله بعد وصوله إلى المستشفى.

وبحسب مصادر عبرية، فإن غادي آيزنكوت كان يجلس في مقر الفرقة 162 في الجنوب مع الوزير بيني غانتس عندما تم إبلاغه بإصابة نجله الأكبر، ولدى وصوله إلى المستشفى استقبل الوزير نبأ مقتل نجله.

الحرب على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ63؛ إذ تواصل تل أبيب سياستها الهمجية باستهداف المدنيين وارتكاب المزيد من المجازر، التي أسفرت عن استشهاد العشرات في رفح وخان يونس ومدينة غزة وجباليا.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 17 و177 شهيدا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 43 ألفا.
وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 418 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter