أبو عبيدة: مجاهدو القسام تمكنوا من تدمير 135 آلية عسكرية للاحتلال خلال 72 ساعة

فلسطين
نشر: 2023-12-07 20:50 آخر تحديث: 2023-12-07 21:24
أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام
أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام
  • أبو عبيدة: كتائب القسام دكت التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى

قال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ72 ساعة الماضية من تدمير 135 آليةً عسكريةً تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة. 


اقرأ أيضاً : حماس: المقاومة بخير وتدير معركة طوفان الأقصى بكل قوة واقتدار


وأضاف أبو عبيدة في تغريدة على تلغرام، الخميس، أن مجاهدي أوقعوا عشرات جنود الاحتلال بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها.

وأشار إلى أنه تم استهداف القوات المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر.

وبين أبو عبيدة أن كتائب القسام دكت التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى.

وتابع: "مجاهدو القسام وجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني".

الحرب على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة شهره الثالث، على وقع خوض حركة المقاومة الإسلامية "حماس" معارك ضارية مع قواته لليوم الـ62، أمام هول المشاهد والصور التي تشهدها المدينة المحاصرة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 17 ألفا و177، بينهم 7,729طفلا، و5,153 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 46 ألفا.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 416 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter