الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال بتنفيذ مسيرة للمستوطنين في القدس

الأردن
نشر: 2023-12-06 17:44 آخر تحديث: 2023-12-06 18:06
مسيرة الأعلام في القدس - أرشيف
مسيرة الأعلام في القدس - أرشيف
  • الأردن: لا سيادة للاحتلال الإسرائيلي على القدس والمقدسات

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي بمسيرة للمتطرفين التي ستمر عبر أحياء البلدة القديمة للقدس ومروراً بالحي الإسلامي، ودعوات هؤلاء المتطرفين التحريضية ضد إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، وسعيهم لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، في خطوة مرفوضة ومدانة ومستفزة.


اقرأ أيضاً : توجيهات ملكية بتعزيز المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في جنوب غزة - صور


وحذر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة من استمرار مثل هذه الإجراءات الأحادية اللاشرعية واللاقانونية التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، مؤكدا بأنه لا سيادة للاحتلال الإسرائيلي على القدس والمقدسات، وأن القدس الشرقية أرض فلسطينية محتلة. 

وحمل الناطق الرسمي باسم الوزارة حكومة تل أبيب كامل المسؤولية عن تبعات هذا التصعيد الخطير الذي يتزامن مع الحرب العدوانية على قطاع غزة، مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك لوضع حد لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وشدد على أن المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة صاحبة الحق القانوني الحصري بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف كافة وتنظيم الدخول إليه. 

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة على وجوب امتثال تل أبيب، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها وفقاً للقانون الدولي ولا سيما القانون الدولي الإنساني، بشأن مدينة القدس المحتلة ومقدساتها وخاصة المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف، والامتناع عن أية إجراءات من شأنها المساس بحرمة الأماكن المقدسة.

أخبار ذات صلة

newsletter