توجيهات ملكية بتعزيز المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في جنوب غزة - صور

الأردن
نشر: 2023-12-06 16:19 آخر تحديث: 2023-12-06 16:55
المستشفى الميداني الأردني الخاص/٢ في غزة
المستشفى الميداني الأردني  الخاص/2 في غزة
  • تسيير قافلة تحمل كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية والمواد الغذائية إلى قطاع غزة 

بتوجيهات ملكية سامية، عززت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، اليوم الأربعاء، المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في خان يونس جنوب قطاع غزة بقافلة مساعدات تضم مواد طبية وإغاثية.


اقرأ أيضاً : الملك: ضرورة تأمين الغذاء والدواء والماء والوقود لغزة من دون عوائق أو تأخير


وضمّت القافلة كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية والمواد الغذائية، إضافةً إلى الأسرّة والأجهزة الطبية، والمياه والوقود والتي تم نقلها بواسطة 23 شاحنة تابعة لمديرية التموين والنقل الملكي، لديمومة جاهزية عمل المستشفى في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأهل في قطاع غزة.

يشار إلى أن إرسال وتجهيز المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب غزة، جاء بتوجيهات ملكية سامية لتلبية كل ما يحتاجه أهالي القطاع والضفة الغربية، ويضم كوادر طبية من كافة التخصصات، للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين في هذه الأوقات العصيبة.

وتضم القافلة كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية والمواد الغذائية، إضافةً إلى الأسرّة والأجهزة الطبية، والمياه والوقود والتي تم نقلها بواسطة 23 شاحنة تابعة لمديرية التموين والنقل الملكي، لديمومة جاهزية عمل المستشفى في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأهل في قطاع غزة.

وباشرت طواقم المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة، قبل نحو أسبوعين باستقبال المرضى والمراجعين في قطاع غزة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية بهدف التخفيف من معاناتهم.

وقال قائد المستشفى: "إن المستشفى جاء بتوجيهات ملكية سامية لتلبية كل ما يحتاجه أهالي قطاع غزة"، مشيراً إلى أنه يضم كوادر طبية من كافة التخصصات، حيث إنه مكملاً للمستشفى الموجود في غزة، للتخفيف من معاناة أهالي القطاع في هذه الأوقات العصيبة.

وأضاف أن المستشفى بكفاءة كادره الطبي المتخصص يعد مركزاً طبياً متميزاً في ظل ما تعانيه مستشفيات القطاع من نقص حاد في الخدمات الطبية، حيث أنه مجهز بأحدث وأفضل التقنيات والأجهزة من مختلف التخصصات الطبية ليكون استكمالاً للدور التاريخي للأردن تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

ويأتي إرسال المستشفى الميداني استمراراً لدعم الأردن المستمر لصمود الأشقاء في فلسطين، حيث أنه يتكون من أقسام الطوارئ، الباطنية العامة، العناية الحثيثة ICU، الرجال، النساء، الخداج بسعة 41 حاضنة، النسائية والتوليد، ومختبر وصيدلية وتصوير أشعة وغرفة تعقيم، إضافةً إلى 41 سريراً وغرفتي عمليات لإجراء العمليات الجراحية العاجلة.

أخبار ذات صلة

newsletter