حداد: إجمالي مبيعات مهرجان الزيتون بلغ 2.8 مليون دينار

الأردن
نشر: 2023-12-03 14:36 آخر تحديث: 2023-12-03 14:36
تحرير: صالح الفرجات
مشاركون في مهرجان الزيتون
مشاركون في مهرجان الزيتون
  • حداد: المهرجان تميز بنخوة المشاركين لمساندة الأهل في غزة 

في اختتام فعاليات مهرجان الزيتون الوطني الثالث والعشرين ومعرض المنتجات الريفية، قال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، إن عدد المشاركين والعارضين بلغ (890) مشاركا، ونحو 70 مزودا من المعاصر والمزارعين.


اقرأ أيضاً : الفاو ومؤتة توقعان إتفاقية لتدريب النساء في مجال التكيف مع تغير المناخ


حجم المبيعات خلال المهرجان وصل إلى 2.8 مليون دينار، حيث بلغت كمية الزيت المباعة (174) طنا، وتم التأكيد على توفير احتياجات المتسوّقين من الزيت بفضل دور النقابة العامة لأصحاب المعاصر والمزارعين.

وتم استغلال المساحة التي كانت مخصصة لـ800 مشارك فقط بشكل كامل، وبسبب الإقبال الكبير، وصل عدد المشاركين إلى قرابة (890)، مما دفع لاستدعاء المشاركين على قائمة الانتظار.

وتعتبر هذه الفعالية ذات بُعد جيد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال دعم صغار المزارعين والأسر الريفية والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال التصنيع الغذائي، بحسب حداد.

وتم تنظيم المهرجان على مساحة تزيد عن 11 ألف متر مربع، إضافةً إلى 4 آلاف متر مربع استُخدمت لعرض الأشغال اليدوية وورش العمل والتدريبات.

وأكد حداد أن استخدام التقنيات الحديثة كان له أثر كبير في تنظيم المهرجان، بما في ذلك استخدام الروبوتات للتعقيم والترحيب بالزوار، إضافةً إلى حملات توعوية ودورات تدريبية لطلبة الزراعة والإعلام وأيضًا للأشخاص ذوي الإعاقة. 

أخبار ذات صلة

newsletter