مراسلة "رؤيا": تصاعد التوتر بين حزب الله والاحتلال

عربي دولي
نشر: 2023-12-02 12:50 آخر تحديث: 2023-12-02 16:28
ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من مبنى زراعي في سهل الخيام بجنوب لبنان بعد قصفه
ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من مبنى زراعي في سهل الخيام بجنوب لبنان بعد قصفه
  • الاحتلال يقصف بلدات لبنانية وحزب الله يرد

قصف الاحتلال الإسرائيلي بلدتي ‎طيرحرفا والناقورة في لبنان، السبت، وفقا لمراسلة "رؤيا".


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: قصفنا مواقع في لبنان ردا على هجمات


وقالت مراسلة "رؤيا" في لبنان، إن الاحتلال قصف مدفعيا منطقتي "حامول" و"الروسيات" في أطراف ‎الناقورة، كما تعرض موقع تلة العويضة لجهة بلدة ‎الطيبة لسقوط عدد من القذائف المعادية، بالإضافة إلى استهداف محيط كنيسة بلدة ‎يارون.

حزب الله يرد

وأضافت أن قذائف سقطت على أطراف ‎مارون الراس و ‎يارون، مشيرة إلى أن الاحتلال استهدف منزلا خاليا للمرة الرابعة في أطراف ‎بليدا

واستهدفت ثلاثة صواريخ للاحتلال أطراف ‎القوزح، وفق مراسلة "رؤيا".

بدوره، أعلن حزب الله ‏استهداف مرابض المدفعية في موقع خربة ماعر، ردا على هجمات الاحتلال.

الحرب على غزة

وفي سياق منفصل، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على غزة، لليوم الـ57  لليوم الثاني بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعا، إذ شنت طائراتها غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، مما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء وإصابة مئات منذ انتهاء الهدنة.

حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" أعلنت من جهتها، خوضها اشتباكات في محاور عدة من القطاع ووجهت ضربات صاروخية لمستوطنات عدة، أسفرت عن وقوع أضرار بالغة.

الكل مقابل الكل

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، أن رسالة فصائل المقاومة من الصواريخ التي تم إطلاقها باتجاه الأراضي المحتلة، منذ استئناف الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، تؤكد أن المقاومة مستعدة تماما للمعركة. 

وشدد شهاب، على أن صفقة الإفراج عن العسكريين من جنود الاحتلال، تخضع لمعادلة الكل مقابل الكل بما فيهم الأحكام العالية، لافتا إلى أنه مقابل المحتجزين العسكريين يجب تحرير كل الأسرى الفلسطينيين ذوي الأحكام العالية. 

غارات مكثفة

ومنذ فجر السبت كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مناطق عدة في خان يونس، واستهدفت زوارقها الحربية ساحل دير بلح، وسط القطاع.

في سياق منفصل، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن بلاده ستواصل العمل مع قطر ومصر من أجل استئناف العمل بالهدنة الإنسانية وإدخال المساعدات لقطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter