جيش الاحتلال: قصفنا مواقع في لبنان ردا على هجمات

عربي دولي
نشر: 2023-12-02 10:45 آخر تحديث: 2023-12-02 10:48
الحدود الجنوبية اللبنانية
الحدود الجنوبية اللبنانية
  • الاحتلال يواصل استهداف مناطق على الحدود اللبنانية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه  قصف  مواقع في لبنان ردا على هجمات استهدفت شمال فلسطين المحتلة.


اقرأ أيضاً : مراسلة رؤيا: مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق في جنوب لبنان


وحلقت مُسيرات الاحتلال الإسرائيلية فوق بلدات ‎بنت جبيل، اللبنانية، الجمعة، وفقا لمراسلة "رؤيا".

وقالت مراسلة "رؤيا" في لبنان ، إن بعض الأهالي في القرى والبلدات الحدودية غادروا منازلهم خوفاً من تجدد الاشتباكات.

ورفع جيش الاحتلال حالة التأهب على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة ، وفق مراسلة "رؤيا" التي أكدت أن يتم تمشيط محيط موقع الراهب قبالة بلدة عيتا الشعب بالأسلحة الرشاشة المتوسطة.

طوفان الأقصى

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على غزة، لليوم الـ57  لليوم الثاني بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعا، إذ شنت طائراتها غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، مما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء وإصابة مئات منذ انتهاء الهدنة.

حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" أعلنت من جهتها، خوضها اشتباكات في محاور عدة من القطاع ووجهت ضربات صاروخية لمستوطنات عدة، أسفرت عن وقوع أضرار بالغة.

الكل مقابل الكل

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، أن رسالة فصائل المقاومة من الصواريخ التي تم إطلاقها باتجاه الأراضي المحتلة، منذ استئناف الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، تؤكد أن المقاومة مستعدة تماما للمعركة. 

وشدد شهاب، على أن صفقة الإفراج عن العسكريين من جنود الاحتلال، تخضع لمعادلة الكل مقابل الكل بما فيهم الأحكام العالية، لافتا إلى أنه مقابل المحتجزين العسكريين يجب تحرير كل الأسرى الفلسطينيين ذوي الأحكام العالية. 

غارات مكثفة

ومنذ فجر السبت كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مناطق عدة في خان يونس، واستهدفت زوارقها الحربية ساحلي المدينة ودير البلح، وسط القطاع.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter