انطلاق بطولة غرب آسيا للواعدات الخميس

رياضة
نشر: 2023-11-29 21:05 آخر تحديث: 2023-11-29 21:05
تحرير: عامر الفاعوري
من التدريبات
من التدريبات
  • تنص تعليمات البطولة على أن تُلعب المنتخبات الدور الأول من مرحلة واحدة

تنطلق الخميس، الموافق 30 تشرين الثاني، منافسات الجولة الأولى لبطولة غرب آسيا الثانية للواعدات، على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب.


اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني للسيدات يواصل تدريباته في عمان


تفتتح البطولة بمواجهة المنتخب الوطني (ب) مع لبنان في تمام الساعة 12 ظهرًا غدًا الخميس، تليها مواجهة سوريا بعد يومين بنفس التوقيت. يختتم المنتخب مشواره في الدور الأول بمواجهة المنتخب الوطني (أ) يوم الاثنين 2 كانون الأول.

فيما يُفتتح المنتخب الوطني (أ) مشواره بالبطولة بمواجهة سوريا عند الثالثة عصرًا غدًا الخميس، تليها مواجهة لبنان بعد يومين بذات التوقيت.

وقد أنهى المنتخبان (أ) و (ب) تحضيراتهما الفنية والبدنية اليوم الأربعاء على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب، وشهدت الجلسة حضور كافة لاعبات الفريقين.

وأكد مدرب المنتخب الوطني النسوي تحت 14 سنة، علاء مطالقة، الذي سيقود فريق (أ) في البطولة، أهمية مشاركة المنتخب بفريقين، حيث قال: "تمنح المشاركة بفريقين الفرصة لأكبر عدد من اللاعبات لخوض اللقاءات الرسمية، مما يساهم في تعزيز مخزون الخبرة لهن في وقت مبكر، ويرفد المنتخبات الوطنية مستقبلاً."

من جهة أخرى، أعربت مساعدة مدرب فريق (ب)، هبة فخر الدين، عن جاهزية الفريق للمنافسة في البطولة، مؤكدة أن الفريق قد بلغ المستوى المطلوب بعد مرحلة تحضيرية مكثفة، مع التطلع إلى تحقيق الهدف المنشود والمحافظة على اللقب.

وكان الاجتماع التنسيقي قد سبق المؤتمر الصحفي، حيث تم فيه استعراض كافة التعليمات المتعلقة بالبطولة، بالإضافة إلى اعتماد اللباس الرسمي للمنتخبات المشاركة.

يتألف فريق (أ) من 16 لاعبة، فيما يضم فريق (ب) 16 لاعبة أيضًا. وتشمل القائمة لفريق (أ) اللاعبات: ريناتا البداينة، رينا أبو جابر، سدين عبيدات، ريتال سلامة، جود أبو رتيمة، إيمان الطميزي، جيدا كمال، نادين أبو صالحة، لين أبو حلوة، ينا دويك، دانا أبو هزيم، لارا جرادات، هيا أبو علي، ملك سالمة، يارا البيشة، وملاك يوسف. وتشمل قائمة فريق (ب) اللاعبات: شهد الرمامنة، ملك طالب، جنى المحتسب، حلا عساف، لين كشوقة، ليا مرار، سيلين غزال، غزل عبد الله، حلا أبو جعفر، تاليا الكردي، دعد شرعب، دانيا فرحة، سهر عبد الرحيم، سدين الضامن، جنى المصري، ونادية عيسى.

وتنص تعليمات البطولة على أن تُلعب المنتخبات الدور الأول من مرحلة واحدة، حيث يلتقي المتصدر مع الوصيف لتحديد البطل، فيما يلتقي صاحب المركز الثالث مع الرابع لتحديد باقي المراكز.

أخبار ذات صلة

newsletter