الأردن يرحب بتمديد اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

الأردن
نشر: 2023-11-28 00:32 آخر تحديث: 2023-11-28 00:58
غزيون يذهبون لتفقد منازلهم بفترة الهدنة
غزيون يذهبون لتفقد منازلهم بفترة الهدنة
  • الخارجية: تمديد الهدنة  خطوةً هامةً تفضي إلى وقف الحرب على قطاع غزة

أصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بيانا فجر الثلاثاء، رحبت خلاله، بتمديد اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين. 


اقرأ أيضاً : الصفدي: الحرب على غزة تقتل عملية السلام


وأشادت الخارجية في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، بالجهود الدبلوماسية المكثفة المبذولة من دولة قطر بالشراكة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته أكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة على أهمية هذا التمديد، مشيرا إلى أنه خطوةً هامةً تفضي إلى وقف الحرب على قطاع غزة وتضمن إيصال المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في كافة مناطق القطاع وبما يكفل بقائهم في أماكن سكناهم ومنع تهجيرهم قسرياً.

وفي وقت سابق أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، أنه في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة.

من جهتها أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمد يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.

وكانت هدنة إنسانية في قطاع غزة دخلت حيز التنفيذ الجمعة 2023/11/24 لمدة 4 أيام، تشمل العديد من البنود أبرزها تبادل المحتجزين لدى حماس والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وإدخال المساعدات إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

طوفان الأقصى 

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter