منتخب طاجيكستان يتصدر مجموعة النشامى الآسيوية

رياضة
نشر: 2023-11-21 14:28 آخر تحديث: 2023-11-21 14:28
شعار كأس العالم 2026
شعار كأس العالم 2026
  • كان المنتخب الوطني قد تعادل مع طاجيكستان بهدف لهدف في المباراة الافتتاحية للمجموعة

تصدر منتخب طاجيكستان المجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس أسيا 2027، بعد فوزها الكاسح على مضيفتها باكستان بنتيجة 6-1.


اقرأ أيضاً : الحسين عموتة: مباراة السعودية ستكون قوية ونعد الجماهير بتقديم المطلوب


وبهذا الفوز رفعت طاجيكستان رصيده لـ 4 نقاط، في المركز الأول للمجموعة التي تضم المنتخب الوطني والسعودية وباكستان.

وكان المنتخب الوطني قد تعادل مع طاجيكستان بهدف لهدف في المباراة الافتتاحية للمجموعة، فيما فازت السعودية على باكستان برباعية نظيفة.

مواجهة هامة للنشامى

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، نظيره السعودي، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم،  بمواجهة تقام على استاد عمان ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويسعى المدير الفني المغربي الحسين عموتة لإثبات قدرته على تحسين أداء المنتخب الوطني وتحقيق النتائج الإيجابية، خصوصاً وأن النشامى لم يحققوا أي فوز منذ توليه المهمة الفنية قبل شهور.

ويدخل منتخب النشامى للقاء بأسبقية التفوق التاريخي بعد أن حقق الفوز في جميع المواجهات الرسمية الثلاث السابقة مع الأخضر السعودي. 

يذكر أن هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

واختتم المنتخب تدريباته صباح الإثنين على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب، بقيادة المدرب الحسين عموتا، لوضع اللمسات الفنية الأخيرة استعدادا للمواجهة.

وحسب نظام التصفيات، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

أخبار ذات صلة

newsletter