مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أجواء ماطرة وباردة

انخفاض اضافي على درجات الحرارة وطقس عاصف وماطر في الأردن الاثنين

انخفاض اضافي على درجات الحرارة وطقس عاصف وماطر في الأردن الاثنين

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • يكون الطقس بارداً وغائماً وعاصفاً وماطراً على فترات

ذكر موقع طقس العرب، أن المنخفض الجوي والمصنف من الدرجة الثالثة، سيستمر بالتأثير علىالأردن الاثنين، لكن سيكون تأثيره بوتيرة أقل، نتيجة ابتعاده التدريجي عن المنطقة حيث يستمر هطول الأمطار على فترات وتكون غزيرة أحياناً.


اقرأ أيضاً : أمطار غزيرة وسيول جارفة في عدة مناطق بالأردن


وأشار إلى عبور غيوم منخفضة مُلامسة لسطح الأرض على مُرتفعات عِدّة من الأردن، قد تتسبب في تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية، ويكون الطقس بارداً في عموم المناطق، والرياح تُصبح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية على فترات.

وأوضح طقس العرب، أنه يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة نهار الاثنين لتصبح دون معدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية. 

ويكون الطقس بارداً وغائماً وعاصفاً وماطراً على فترات في وسط الأردن ومحافظة الكرك ومحيطها وبعض الأجزاء الشمالية.

وبحسب طقس العرب، يتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية، والرياح تكون غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تُقارب سرعة هباتها 85 كم/ساعة، ويتوقع تشكل موجات غبارية كثيفة في المناطق والطرق الصحراوية في أقصى جنوب وشرق الأردن.

وبين أنه مع ساعات ليلة الاثنين/الثلاثاء، تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في وسط المملكة ومحافظة الكرك وبعض الأجزاء المُحيطة، ويكون الطقس بارداً بوجه عام، وتعبر غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض المُرتفعات الجبلية مما يتسبب في تشكل الضباب، والرياح تكون غربية نشطة السرعة، تخف سرعتها تدريجياً.

وأوصى طقس العرب، بضرورة تثبيت المُقتنيات الخارجية والانتباه من شدة سرعة الرياح التي تكون مصحوبة بهبات قوية أحياناً يفوق سرعة هباتها 85 كم/ساعة.

كما شدد على الانتباه من الموجات الغبارية التي تكون كثيفة وتؤدي إلى تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطُرق الصحراوية.

وأكد على ضرورة الانتباه من مخاطر جريان الأودية بشكل كبير وتشكل السيول في المناطق المُنخفضة وارتفاع منسوب المياه جراء الهطولات المطرية الغزيرة، والقيادة بحذر والانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية في طُرق قمم المُرتفعات الجبلية نتيجة الضباب.

ونوه إلى الانتباه إلى ضرورة ارتداء الملابس الشتوية والدافئة والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.