أمطار غزيرة وسيول جارفة في عدة مناطق بالأردن - فيديو

طقس
نشر: 2023-11-19 21:15 آخر تحديث: 2023-12-18 10:45
سيول جارفة في محافظة معان
سيول جارفة في محافظة معان
  • اشتداد تأثير المنخفض الجوي على الأردن وفلسطين 

شهدت عدة مناطق في الاردن تساقط غزير للأمطار، ما أدى إلى تشكل السيول الجارفة في الشوبك والبترا، وغرق شوارع في عجلون، مساء الأحد.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: جبهة هوائية باردة تشارف على عبور وسط الأردن وتوقع هطول أمطار غزيرة


وذكر مراسل رؤيا، أن مياه الأمطار داهمت المنازل في مناطق بمحافظتي معان والطفيلة. 

في سياق متصل، رصدت عدسة رؤيا، غزارة الأمطار في محافظة عجلون، ما أدى إلى غرق بعض الشوارع تحديدا في عبين. 

وقال المتحدث الإعلامي في موقع طقس العرب مهند العطيات، إن فرص تساقط الأمطار بدأت تزداد مع ساعات مساء الأحد، بالتزامن مع اقتراب السحب للمناطق الوسطى والجنوبية.

وفيما يتعلق بالأراضي الفلسطينية وتحديدا قطاع غزة، قال العطيات، إن القطاع يشهد غزارة بالأمطار واشتداد المنخفض الجوي، لافتا إلى أن ذروة الأمطار تستمر بالتأثير على القطاع حتى ساعات منتصف الليل.

وتبدأ الأمطار بالهدوء في قطاع غزة ما بعد ساعات منتصف الليل، وفق ما ذكره العطيات في حديث لـ"رؤيا".

وأضاف العطيات، أن في الأردن من المتوقع يبدأ اشتداد الأمطار مع الساعات الثلاث القادمة، لافتا إلى أن المناطق الشمالية مرشحة لاستقبال كميات كبيرة من الأمطار.

وبين أن محافظة عجلون استفبلت 70 ملم من الأمطار ما يعادل 10 بالمئة من المعدل المطري السنوي.

وأوضح أنه من المتوقع أن تشهد العاصمة عمان هطولا غزيرا للأمطار وهناك فرص لأمطار قوية على كافة مناطق المملكة، مؤكدا أنه من بعد الساعة الخامسة من مساء الأحد، توسعت رقعة المنخفض الجوية والأمطار.

ولفت إلى أنه مع اقتراب ساعات منتصف الليل تكون هذه الأجواء قد سيطرت على أنحاء المملكة وهناك توقعات بهطول أمطار غزيرة، ومن المتوقع حدوث سيول مفاجئة نتيجة غزارة الأمطار.

وأكد أن الساعات القادمة هي الأشد في المنخفض، والتي تشهد اتساع أكبر لرقعة الأمطار وتستمر حتى ساعات النهار من يوم الاثنين في الأردن وفلسطين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter