مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شعار مانشسر سيتي

مانشستر سيتي يسجل إيرادات قياسية خلال الموسم الماضي

مانشستر سيتي يسجل إيرادات قياسية خلال الموسم الماضي

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • تم تسجيل نمواً في إيرادات النقل التلفزيوني لنادي سيتي بنحو 374 مليون دولار حتى نهاية يونيو

أعلن نادي مانشستر سيتي عن إيرادات قياسية بلغت 888 مليون دولار أمريكي خلال موسم 2022-2023 الذي شهد تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا، حيث تفوق على جاره مانشستر يونايتد بفارق كبير. وقد أعلن بطل إنجلترا وأوروبا عن زيادة قدرها 124 مليون دولار في إيراداته السنوية لهذا الموسم، مما أدى إلى تضاعف أرباحه إلى نحو 100 مليون دولار مقارنة بالموسم السابق.


اقرأ أيضاً : بيكهام: تعاقد ميسي مع إنتر ميامي يعد هدية قيمة للولايات المتحدة


وفي إعلان يونايتد الشهر الماضي، أعلن النادي الأحمر عن رقم قياسي في إيرادات الدوري الإنجليزي الممتاز بلغ حوالي 807 ملايين دولار أمريكي في أواخر تشرين الأول/أكتوبر. وبهذه النتائج، أصبح مانشستر سيتي ثاني ناد إنجليزي منذ عام 1999 يحقق الفوز بألقاب دوري الأبطال، الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا في موسم واحد، وذلك بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

تم تسجيل نمواً في إيرادات النقل التلفزيوني لنادي سيتي بنحو 374 مليون دولار حتى نهاية يونيو، وقد تم تعزيز هذه الإيرادات بفضل الأداء المميز في المنافسات الأوروبية. وشهدت الأجور ارتفاعًا من 87 مليون دولار إلى 527 مليون دولار، بينما حقق النادي أرباحًا تقدر بحوالي 152 مليون دولار من صفقات تبادل اللاعبين.