نائب جزائري يتبرع للمقاومة الفلسطينية بثمن "صاروخين" ويوجه رسالة لـ"أبو عبيدة"

فلسطين
نشر: 2023-11-09 14:15 آخر تحديث: 2023-11-09 14:15
النائب الجزائري زكريا بلخير
النائب الجزائري زكريا بلخير
  • النائب الجزائري زكريا بلخير: مقاومو الجزائر الذين حرروها من الاستعمار الفرنسي كانوا يوصفون بالإرهابيين قبل أن يجبروا العالم على الاعتراف بهم

أعلن النائب الجزائري زكريا بلخير، عن تبرعه بما يعادل ألف دولار للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : "أصابه العمى".. مسؤول عسكري في تل أبيب: لا أزمة إنسانية في غزة


ووجه النائب رسالة إلى المتحدث العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، من على منصة البرلمان أثناء مناقشة قانون الصحافة المكتوبة والإلكترونية، قائلا إن "مقاومي الجزائر الذين حرروها من الاستعمار الفرنسي كانوا يوصفون بالإرهابيين قبل أن يجبروا العالم على الاعتراف بهم".

وعن عملية "طوفان الأقصى" أضاف بلخير: "قبل شهر بالتمام والكمال نزلت ملائكة بشرية من السماء وخرجت أشباح بشرية من تحت الأرض، وتسللت ضفادع بشرية على عرض البحر وطافت على مجموعة كانت تعربد على أرض مقدسة تحسرها كما زعموا نخبة النخبة، فطافوا عليهم وأبادوهم أيما إبادة وشرفونا أيما شرف.. وقد شعرنا بغبطة لن ننساها ما حيينا".

وتابع: "ما تعيشه المقاومة الفلسطينية مشابه للجزائرية"، مؤكدا أنها ستجبر العالم جميعا على الاعتراف بها "رغم أنوفهم" على حد قوله.

قذائف الياسين 105

وأخرج النائب الجزائري ما يعادل ألف دولار من العملة الوطنية، قائلا إنه سيتبرع بالمبلغ الذي يعادل قذيفتين من قذائف الياسين 105، داعيا الشعب الجزائري إلى التبرع والتضامن مع المقاومة.

كما وجه رسالة إلى أبي عبيدة، راجيا أن "يُكتب اسم والده على أحد الصواريخ لكي ينال شرف الجهاد مع هذه الفئة العظيمة" في إشارة منه إلى مقاتلي المقاومة في غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter