حالة من عدم الاستقرار الجوي وزخات رعدية في بعض مناطق الأردن الأحد

طقس
نشر: 2023-11-04 17:41 آخر تحديث: 2023-11-05 23:44
عدم استقرار جوي في الأردن
عدم استقرار جوي في الأردن
  • طقس العرب: فرص تكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة يتخللها ظهور سُحب ركامية عشوائية الأحد

أفاد موقع طقس العرب الإقليمي بأن تأثير منخفض البحر الأحمر، سيتعمق على الأردن مُجدداً نهار الأحد، بحيث تكون درجات الحرارة المُسجلة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 5 درجات مئوية.


اقرأ أيضاً : أجواء معتدلة في أغلب المناطق بالأردن خلال الأيام المقبلة


وتوقع "طقس العرب" أن تكون درجات الحرارة مُعتدلة في أغلب المناطق، لافتا إلى فرص تكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة يتخللها ظهور سُحب ركامية عشوائية في أجزاء من جنوب و شرق الأردن، لاسيما على البادية الجنوبية الشرقية مُرفقة بهطول زخات من الأمطار و يصحبها حدوث الرعد حينها.

فرص هطول الأمطار

ورجح الموقع أن تكون هطولات الأمطار غزيرة في بعض الأحياء، ضمن نطاقات جغرافية ضيقة من مناطق البادية، مترافقة مع تساقط البَرَد.

ولفت موقع طقس العرب إلى إمكانية تشكل السيول المُفاجئة في المناطق المنخفضة، مضيفا أن الزخات الرعدية تصاحب برياح بشكل مؤقت و قد تتسبب حدوث بعض الموجات الغبارية.

سحب رعدية

وأشار إلى أن الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة اجمالاً، إلا أنها تنشط بشكل كبير ومؤقت أبان مُرور السُحب الرعدية.

ومع ساعات ليل الأحد، رجح طقس العرب أن تتراجع حالة عدم الاستقرار الجوي بشكل تدريجي، مع بقاء الفرصة مُهيأة في ساعات الليل الأولى لهطول المزيد من الزخات الرعدية من الأمطار، لاسيما في مناطق جنوب شرق الأردن.

مخاطر تدني الرؤية

وأوصى طقس العرب، الانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من البادية بسبب الموجات الغبارية والتي تحدث بشكل مفاجئ مع الرياح الهابطة.

وأهاب المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية و المُنحدرات خاصة في مناطق جنوب شرق المملكة نتيجة احتمالية جريانها بسبب الأمطار.

أخبار ذات صلة

newsletter