مديرية الأمن العام تحذر من حالة عدم الاستقرار الجوي

الأردن
نشر: 2023-11-01 09:17 آخر تحديث: 2023-11-01 09:17
رجل سير ينظم الحركة المرورية خلال تساقط المطر - أرشيفية
رجل سير ينظم الحركة المرورية خلال تساقط المطر - أرشيفية
  • احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة

حذرت مديرية الأمن العام من حالة عدم الاستقرار الجوية التي تؤثر على الأردن الأربعاء، إذ تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مختلف المناطق.


اقرأ أيضاً : أمطار رعدية في عدة مناطق بالأردن الأربعاء


وأهابت المديرية بالمواطنين توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء القيادة والابتعاد عن مجاري السيول والأودية خاصة القاطنين في البيوت المتنقلة، والتأني أثناء القيادة تفاديا لحوادث السير نتيجة الانزلاقات على الطرق بسبب الأمطار.

ودعت إلى عدم المجازفة بقطع الطريق سواء على الأقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه، كما حذرت من خطر جريان الأودية وتشكل السيول المُاجئة نتيجة الأمطار الغزيرة إضافة إلى ترافقها مع الهابطة المُفاجئة.

وبحسب الأرصاد الجوية، يبقى الأردن الأربعاء، تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تسود أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، ومع ساعات الظهيرة تهطل زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة لفترة قصيرة في بعض المناطق ويصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولا مطريا، ومن احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

أخبار ذات صلة

newsletter