مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أجواء ماطرة في الأردن "أرشيفية"

أمطار رعدية في عدة مناطق بالأردن الأربعاء

أمطار رعدية في عدة مناطق بالأردن الأربعاء

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • طقس العرب: يكون الطقس مائلاً للبُرودة بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة

ذكر طقس العرب، أن أحدث الخرائط الجوية تشير إلى توقعات بتزايد تأثر الأردن الأربعاء بحالة عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن تلاقي امتداد لمُنخفض جوي سطحي من المملكة العربية السعودية يُسمى بمنخفض البحر الأحمر.


اقرأ أيضاً : سحب ركامية وأمطار متوقعة في الأردن


كما تتأثر مناطق عدة بالأردن بكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا بالإضافة إلى أن هذا التلاقي يتصادف مع تدفق لرطوبة في طبقات الجو المُختلفة.

ويكون الطقس مائلاً للبُرودة بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و يُتوقع هطول زخات رعدية في مناطق عشوائية بالأردن.

وذكر طقس العرب، أن هذه الهطولات قد تكون غزيرة في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية وتترافق مع تساقط البَرَد مما قد يتسبب بتشكل ما يُسمى بالسيول المُفاجئة في المناطق المنخفضة والمُنحدرات و الأودية والشِعاب. 

وبين أن الهطولات تصحبها زخات رعدية وهبات قوية من الرياح بشكل مؤقت وقد تتسبب في حدوث بعض الموجات الغبارية.

وبحسب بيان طقس العرب، تبقى درجات الحرارة حول إلى أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل يوم الأربعاء ويكون الطقس مائلاً للبُرودة لاسيما فوق المُرتفعات الجبلية العالية ومُتقلب ما بين غائم جزئي وغائم أحياناً، والرياح تكون خفيفة و مُتقلبة السرعة إلا أنها تنشط بشكل كبير و مؤقت أبان مُرور السُحب الرعدية. 

وأضح أنه مع ساعات الليل (ليلة الأربعاء/الخميس)، تتراجع حالة عدم الاستقرار الجوي بشكل تدريجي، مع بقاء الفرصة مُهيأة في ساعات الليل الأولى لهطول المزيد من الزخات الرعدية من الأمطار ولكن  بالأخص في مناطق شرق الأردن على وجه التحديد.

وأصى طقس العرب بضرورة الانتباه من مخاطر تشكل السيول المفاجئة في الأودية و الشعاب و المناطق المُنخفضة و مناطق تجمع المياه المُعتادة، والانتباه من مخاطر تساقط زخات من البَرَد في بعض المناطق، ومخاطر شدة العواصف الرعدية و حدوث الصواعق.

وينوه إلى ضرورة تثبيت المقتنيات الخارجية بسبب خطورة الرياح الهابطة القوية و التي تأتي بشكل مؤقت، والانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة احتمالية الغبار المُرافق للسحب الرعدية.