تعرف إلى موعد إقامة حفل الكرة الذهبية

رياضة
نشر: 2023-10-30 11:46 آخر تحديث: 2023-10-30 14:12
تحرير: عامر الفاعوري
مجسم الكرة الذهبية
مجسم الكرة الذهبية
  • المنافسة على جائزة الكرة الذهبية هذا العام ستكون محتدمة

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم بفارغ الصبر معرفة أفضل لاعب في العالم حيث يُقام حفل الكرة الذهبية السنوي، الذي تنظمه مجلة "فرانس فوتبول".



اقرأ أيضاً : هل يُحرم هالاند من الكرة الذهبية بسبب جنسيته؟



هذا الحفل الرياضي المثير من المقرر أن ينطلق في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الأردن ، وسيكون لهذا الحفل حصة خاصة في قلوب محبي اللعبة.

جوائز الحفل متنوعة وشاملة، فبالإضافة إلى جائزة الكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم، هناك جوائز أخرى مهمة تشمل "الكرة الذهبية لأفضل لاعبة"، وجائزة أفضل نادٍ في العام للرجال والسيدات، بالإضافة إلى جوائز أخرى تكرم أداء الشبان الصاعدين وحراس المرمى.

أما فيما يتعلق بجائزة جيرد مولر، فهي تكرم أفضل هداف في الموسم الكروي، وسيتم الإعلان عنها أيضًا في هذا الحفل المميز.

 للكرة الذهبية للرجال، شارك في التصويت مجموعة من الصحفيين حول العالم، حيث يُمثل كل صحفي بلده ضمن أفضل 100 دولة وفقًا لتصنيف الفيفا.

أما لجائزة الكرة الذهبية للسيدات، فهي تتضمن مشاركة صحفيين من أول 50 دولة في تصنيف الفيفا. وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب تُحدد من خلال المتوجين بالكرة الذهبية على مر العصور.

المعايير التي تحدد الفائز بجوائز الكرة الذهبية هذا العام تشمل أداء اللاعبين على المستوى الفردي ومساهمتهم في تحقيق الألقاب مع فرقهم، بالإضافة إلى سُلوكهم اللائق على وأيضاً اللعب النظيف والتصرف بأخلاقية على الملعب.

المنافسة على جائزة الكرة الذهبية هذا العام ستكون محتدمة، حيث يُرشح للفوز بها نجوم عالميين بارزين. النرويجي إيرلينغ هالاند، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي هم بين أبرز المرشحين. تسربت بعض التقارير تشير إلى أن ميسي قد فاز بالجائزة للمرة الثامنة في مسيرته. هذا يعني أن هالاند، على الرغم من أداءه المتميز مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي .

أخبار ذات صلة

newsletter