هل يُحرم هالاند من الكرة الذهبية بسبب جنسيته؟

رياضة
نشر: 2023-10-30 10:13 آخر تحديث: 2023-10-30 10:13
تحرير: عامر الفاعوري
من ديربي مانشستر
من ديربي مانشستر
  • بهذا المشهد، يمكن لميسي تجاوز هالاند والفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الاثنين نحو العاصمة الفرنسية باريس، حيث سيقام حفل توزيع جوائز مجلة "فرانس فوتبول" السنوي لعام 2023. وأبرز هذه الجوائز هي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.


اقرأ أيضاً : السيتي يقسو على يونايتد في ديربي مانشستر


وتأتي هذه الجائزة هذا العام بنكهة خاصة، حيث يتم تقديمها بناءً على أداء اللاعبين خلال الموسم وليس استنادًا إلى السنة الميلادية. سيتم احتساب النتائج للفترة من أغسطس 2022 حتى نهاية يونيو 2023.

تم الكشف عن قائمة تضم 30 لاعبًا مرشحًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية، ومن بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنرويجي إيرلينغ هالاند.

قدم هالاند موسمًا متألقًا مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي، حيث سجل 52 هدفًا في 53 مباراة في جميع المسابقات وصنع 9 آخرين.

سجل هالاند أرقامًا قياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل هاتريكين في خمس جولات فقط، وفاز بجائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس.

وكان هالاند أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يحقق هاتريك في ثلاث مباريات متتالية في ملعبه، وكان أسرع لاعب يسجل 25 هدفًا في أول 20 مباراة له في دوري الأبطال.

وفي أكتوبر 2022، سجل هالاند هاتريكًا في ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعبه، وأصبح أسرع لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد مرور 8 جولات.

كما حقق هالاند الرقم القياسي كأكثر لاعبي البريميرليغ تسجيلًا في موسم واحد برصيد 45 هدفًا بعد هدفه الثالث في فوز فريقه على بايرن ميونخ 3-0 في دوري الأبطال.

في مايو 2023، سجل هالاند هدفه رقم 35 في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام وست هام، ليحطم رقم ألان شيرر وأندي كول كأفضل هداف في موسم واحد بتاريخ البريميرليغ.

هذا الموسم كان أسطوريًا على جميع الأصعدة بالنسبة لهالاند، ومع ذلك، قد تمنح جنسيته النرويجية لميسي الفرصة للفوز بالكرة الذهبية بعد أدائه المميز مع منتخب بلاده حيث قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في قطر بعد تألقه بتسجيل 7 أهداف وصناعة 3 أخرى.

بهذا المشهد، يمكن لميسي تجاوز هالاند والفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته.

أخبار ذات صلة

newsletter