مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اتفاقية بين شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة "ترانسبت" التركية

توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع حامض الفوسفوريك بـ ٤٠٠ مليون دولار

توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع حامض الفوسفوريك بـ ٤٠٠ مليون دولار

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • طاقة إنتاجية تصل إلى 300 ألف طن سنوياً
  • اتفاقية بين شركة الفوسفات الأردنية و"ترانسبت" التركية لإنشاء مصنع حامض الفوسفوريك

برمت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة "ترانسبت" التركية، الثلاثاء، إتفاقية لإنشاء مصنع مشترك لحامض الفوسفوريك (P2O5) في العقبة، خلال فترة تستغرق ثلاث سنوات تقريبية، بكلفة 400 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 300 ألف طن سنوياً، حيث تعد أكبر استثمار أردني تركي ولأول مرة في مجال الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية.


اقرأ أيضاً : فلس الريف توفير الكهرباء لـ335 موقعًا ومنزلًا بتكلفة مليون و31 ألف دينار


وبين رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية محمد الذنيبات، أهمية الاتفاقية والشراكة الجديدة مع ترانسبت التركية، لمزيد من التعاون بين البلدين في مجال صناعة الأسمدة الفوسفاتية، لجذب المزيد من الاستثمارات التركية للأردن.

وأشار الذنيبات إلى أن الشراكة لإنشاء المصنع ستوفر نحو مئات من فرص العمل، ما يسهم في دعم الجهود الوطنية لمعالجة مشكلة البطالة.

ووقع الاتفاقية الذنيبات ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "ترانسبت" التركية؛ رمضان اوز ترك، بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز و مفوض الاستثمار والسياحة حمزة الحاج حسن والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي والرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبد الوهاب الرواد.

وأهاب الفايز بمستوى العلاقة التي تترجم النوعية المميزة لبيئة العقبة كمنطقة جاذبة للاستثمارات عالية الكفاءة، كما نتطلع للمزيد من الأعمال التي ترفد العقبة والأردن بتوفير فرص العمل للشباب من الكفاءات والخبرات، وتوطين أكبر عدد من الاستثمارات في كافة المجالات.

وجاء توقيع الاتفاقية في ضوء نتائج زيارة وفد الشركة التركية لشركة مناجم الفوسفات الأردنية في وقت سابق، ولقائه رئيس مجلس إدارتها ورغبة الجانب التركي بإيجاد شراكة فاعلة مع شركة الفوسفات الأردنية في هذا المجال.