فلس الريف توفير الكهرباء لـ335 موقعًا ومنزلًا بتكلفة مليون و31 ألف دينار

اقتصاد
نشر: 2023-10-22 17:39 آخر تحديث: 2023-10-22 17:39
محول كهرباء
محول كهرباء
  • فلس الريف ساهم بفاعلية في دعم مشاريع الإنتاج والصناعة والاستثمار

وافقت اللجنة التوجيهية العليا لفلس الريف، على توفير الكهرباء لما يقارب 335 منزلاً وموقعًا مختلفًا، بتكلفة إجمالية قدرها مليون و31 ألف دينار.

وقال رئس اللجنة وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، إن اللجنة وافقت على مجموعة من المشاريع والمواقع التي سيتم توصيل التيار الكهربائي إليها على حساب فلس الريف، وتشمل هذه المشاريع تجمعات سكانية وأنشطة اقتصادية، مما يعزز توسيع نطاق هذه الخدمة وفقًا للأسس المحددة للمشروع.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة يدعو إلى استراتيجية عربية للهيدروجين الأخضر


وأوضح مدير مديرية الكهرباء والكهرباء في منطقة الريف، المهندس هشام المومني، تفاصيل القرارات المعتمدة وأشار إلى أنها تشمل تجمعات سكانية تتكون من خمسة منازل خارج حدود التنظيم، بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 518 ألف دينار. وتضم أيضًا تجمعات سكانية تتكون من ثلاثة منازل خارج حدود التنظيم، بتكلفة مشروع بلغت 171 ألف دينار.

وتمتد هذه المبادرة لتشمل المنازل الفردية أيضًا، التي تقع خارج حدود التنظيم وتستفيد من الشبكات القائمة، بتكلفة إجمالية قدرها 84 ألف دينار.

بالإضافة إلى ذلك، تمتد مساهمة فلس الريف لدعم الفئات المحتاجة إلى تضمين الإنارة على الطرق المؤدية إلى المقابر، بتكلفة بلغت 38 ألف دينار، بهدف تسهيل عمليات الدفن خلال الليل.

وأكد المومني أن فلس الريف قد ساهم بفاعلية في دعم مشاريع الإنتاج والصناعة والاستثمار في مناطق الفقر وخارج حدود التنظيم، مما أدى إلى توفير فرص العمل للأردنيين في تلك المناطق ودعم المجتمع المحلي بشكل عام. وقد بلغت مساهمة فلس الريف لهذه المشاريع 60 ألف دينار.

وتم تعزيز قدرات محطات التحويل أيضًا من خلال استثمارات فلس الريف على مدى العقد الماضي، بهدف تحسين جودة التيار الكهربائي وتقليل الفاقد الكهربائي، وبتكلفة مالية قدرها 40 ألف دينار.

وأكمل المومني قائمة الفئات المستفيدة من دعم فلس الريف، حيث تضمنت دعم المزارعين، بما في ذلك توفير آبار ارتوازية خارج حدود التنظيم بتكلفة إجمالية تبلغ 36 ألف دينار، بهدف دعم الزراعة وزيادة الأمن الغذائي.

وتمتد هذه المبادرة أيضًا لتشمل تركيب أنظمة الطاقة الشمسية المتصلة بالشبكة للأسر العفيفة، والمستفيدة من صندوق المعونة الوطنية بتكلفة مقدارها 7 آلاف دينار، بهدف تخفيف الفواتير الشهرية لهذه الفئة وزيادة دخلهم.

وشملت القائمة أيضًا تركيب أنظمة الطاقة الشمسية المستقلة عن الشبكة الكهربائية للمنازل النائية عنها بمبلغ 8 آلاف دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter