غوغل وويز تعطل خرائطها في تل أبيب وغزة

فلسطين
نشر: 2023-10-24 12:53 آخر تحديث: 2023-10-24 12:54
صورة لقطاع غزة على خرائط غوغل
صورة لقطاع غزة على خرائط غوغل
  • متحدث باسم غوغل: تعطيل القدرة على حركة المرور الحية وبيانات اختناقات المرور الكثيفة مراعاة لسلامة المجتمعات المحلية
  • تكشف معلومات حركة المرور المباشرة تفاصيل حول تحركات القوات أو حيث تتجمع حشود من الأشخاص

عطلت خرائط غوغل وويز  تحديثات حركة المرور المباشرة لمناطق تابعة للاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة.

وبحسب شبكة بلومبيرغ الإخبارية، فإن الاحتلال الإسرائيلي طلب من غوغل وويز، طلب تعطيل التحديثات، قبيل اجتياح بري وشيك على القطاع غزة.


اقرأ أيضاً : صحيفة أمريكية: إدارة بايدن متخوفة من عدم جاهزية تل أبيب لغزو غزة


بدروه، أكد متحدث باسم غوغل أنه تم تعطيل القدرة على حركة المرور الحية وبيانات اختناقات المرور الكثيفة مراعاة لسلامة المجتمعات المحلية.

حركة المرور المباشرة

وتكشف معلومات حركة المرور المباشرة تفاصيل حول تحركات القوات أو حيث تتجمع حشود من الأشخاص، وتجمع  التقنية بيانات المواقع لإظهار مكان حدوث تأخيرات في حركة المرور.

وتظهر رسالة للمستخدمين لتطبيق Waze للخرائط في المناطق التي يدور بها الصراع مفادها: "بسبب الوضع الأمني: لن يتم عرض حركة السائقين أو الاختناقات المرورية والتنبيهات الأخرى".

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق خرائط Waze لا يزال يعمل بكامل طاقته في مناطق فلسطين المحتلة، بينما تم تعطيل بيانات حركة المرور الحية في خرائط Google في جميع أنحاء البلاد.

وعطلت Google في العام الماضي، حركة المرور الحية في أوكرانيا كوسيلة لحماية المدنيين عندما بدأت القوات الروسية بعملياتها العسكرية.

واستخدم المدنيون خرائط Google في وقت مبكر من حرب أوكرانيا، لمشاهدة التحركات الروسية قبل ساعات من إعلان بدئها من قبل الرئيس فلاديمير بوتين.

أخبار ذات صلة

newsletter