صحيفة أمريكية: إدارة بايدن متخوفة من عدم جاهزية تل أبيب لغزو غزة

عربي دولي
نشر: 2023-10-24 07:36 آخر تحديث: 2023-10-24 07:48
آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي
آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي
  • مصادر نفت أن تكون الإدارة الأمريكية تنصح تل أبيب  بتأجيل الغزو البري

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية  أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تشعر بالقلق من افتقار تل أبيب إلى أهداف عسكرية قابلة للتحقيق في غزة.


اقرأ أيضاً : بايدن لنتنياهو: جهودنا مستمرة لإطلاق جميع الرهائن لدى حماس


وبحسب الصحيفة، فإن مخاوف إدارة بايدن امتدت إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأن لا يكون مستعدا لشن غزو بري بخطة يمكن أن تنجح.

الغزو البري 

وشدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في محادثات هاتفية مع نظيره في حكومة نتنياهو يوآف غالانت، على التأني بالغزو البري لغزة، كون أن حركة حماس تحتفظ بشبكات أنفاق معقدة تحت مناطق مكتظة بالسكان.

وقالت الصحيفة إن مسؤولي إدارة بايدن، يصرون على أن الولايات المتحدة لم تخبر تل أبيب ما يجب عليها فعله، وما زالت تدعم الغزو البري، بالرغم من أن البنتاغون أرسل جنرالا من مشاة البحرية إلى جانب ضباط آخرين لمساعدة الإسرائيليين في مواجهة تحديات خوض حرب المدن.

ونفت مصادر، وفق نيويورك تايمز، أن تكون الإدارة الأمريكية تنصح تل أبيب  بتأجيل الغزو البري، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة "لا تضغط"على تل أبيب فيما يتعلق بالعملية البرية.

بدورهم، قالت مصادر إن الإدارة الأمريكية، تشعر بالقلق من أن جيش الاحتلال ليس لديه حتى الآن مسار عسكري واضح لتحقيق هدف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المتمثل في القضاء على حماس.

أخبار ذات صلة

newsletter