إصابة جنود مصريين بصقف من دبابة للاحتلال عن طريق الخطأ

فلسطين
نشر: 2023-10-22 18:37 آخر تحديث: 2023-10-22 21:22
دبابة لجيش الاحتلال
دبابة لجيش الاحتلال
  • وسائل إعلام إعلام مصرية: إصابة 9 جنود مصريين باستهداف برجح لحرس الحدود

أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال بأن دبابة من مقاتلات جيش نتنياهو أطلقت نيرانها مساء الأحد، عن طريق الخطأ وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من منطقة كرم أبو سالم.


اقرأ أيضاً : تقرير: "ميتا" تحارب المحتوى الفلسطيني وتمنع وصوله للمستخدمين


وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه يجري التحقيق في الحادث ويأسف الجيش لهذا الحادث.

من جهتها أعلنت وسائل إعلام مصرية إصابة 9 جنود مصريين جراء استهداف للاحتلال الإسرائيلي لبرج تابع لقوات حرس الحدود جنوبي رفح المصرية. 

وأشار الجيش المصري إلى أن جيش الاحتلال أبدى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة. 

ولاحقا أعلن عاجل الجيش المصري إصابة أفراد من مراقبي الحدود جراء شظايا قذيفة أطلقتها دبابة للاحتلال الإسرائيلي عن طريق الخطأ. 

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها أكدوا أن الجنود الصهاينة الذين وقعوا في كمين خانيونس غادروا آلياتهم وفروا شرق السياج. 

وكان جيش الاحتلال ذكر أن مسلحين أطلقوا النار باتجاه قوة للجيش غرب السياج الحدودي لقطاع غزة في منطقة كيسوفيم.

جاء ذلك وسط تواصل القصف على قطاع، بالنتزامن مع دخزل عملية طوفان الأقصى يومها السادس عشر، والتي اتنطلقت ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي أطلقتها كتائب القسام في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي. 

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 4651 شهيدا بينهم 1873 طفلا و1023 امرأة و187 مسنا و14245 مصابا منذ بدء العدوان على غزة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 308 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

  

أخبار ذات صلة

newsletter