"الأونروا": الوقود في قطاع غزة بدأ ينفد والاستجابة الإنسانية ستتوقف

فلسطين
نشر: 2023-10-22 14:32 آخر تحديث: 2023-10-22 14:39
نقص حاد بالامدادات الغذائية في غزة
نقص حاد بالامدادات الغذائية في غزة
  • "أونروا": الإمدادات الإنسانية محدودة جدا في قطاع غزة

أفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بأن الوقود في قطاع غزة بدأ ينفد، مؤكدة أنه ستتوقف الاستجابة الإنسانية دون.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تكثف غاراتها على منازل بعدة مناطق في غزة


ولفت مدير عمليات "أونروا" في قطاع غزة توماس وايت أن القطاع بحاجة ماسة إلى إلى خط إمداد مستدام من المساعدات لتجنب وقوع كارثة في القطاع.

أكد وايت، أن الوضع في القطاع فظيع وأن الإمدادات الإنسانية محدودة جدا، مشيرا إلى أن الغذاء ومياه الشرب أصبحا نادرين في القطاع.

طوفان الأقصى

دخلت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام أسبوعها الثالث، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 4651 شهيدا بينهم 1873 طفلا و1023 امرأة و187 مسنا و14245 مصابا منذ بدء العدوان على غزة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 308 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter