قوات الاحتلال تكثف غاراتها على منازل بعدة مناطق في غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-22 13:53 آخر تحديث: 2023-10-22 14:05
رجل فلسطيني عقب استهداف منزله في غزة
رجل فلسطيني عقب استهداف منزله في غزة
  • وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني تعلن ارتقاء العشرات بقصف الاحتلال 
  • قوات الاحتلال تقصف منزلا بمخيم جباليا
  • قوات الاحتلال تقصف منزلا بمشروع بيت لاهيا شمال القطاع

أفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني بارتقاء عدد من الشهداء وسقوط جرحى في قصف الاحتلال، الأحد، استهدف عدة منازل في تل الهوا جنوب مدينة غزة.


اقرأ أيضاً : "الصحة الفلسطينية": 24 مجزرة في غزة راح ضحيتها 266 شهيدا في 24 ساعة


وبحسب "الداخلية الفلسطينية"، استشهد 11 فلسطينيا، ووقع عدد من الجرحى بقصف طائرات الاحتلال استهدف منزلا لعائلة "أبو القمصان" في حي العلمي بمخيم جباليا شمال القطاع.

وفي سياق منفصل، أعلنت الداخلية الفلسطينية ارتقاء فلسطينيين على الأقل، ووقوع عدة إصابات جراء استهداف الاحتلال منزل لعائلة "الكرد" بمشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

استهداف المناطق الحيوية في غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إنه جرى توثيق استهداف وقصف للاحتلال لأكثر من 15 تجمعا لمواطنين في الأسواق وأمام المخابز ومراكز الإيواء والساحات.

وأضاف المكتب في تصريحات، الأحد، أن قوات الاحتلال تكثف من قصف واستهداف الفلسطينيين بالمناطق الحيوية مثل المخابز والأسواق بهدف القتل لرفع عدد ضحايا العدوان.

وأكد أن الاحتلال يهدف لرفع أعداد الضحايا باستهداف تجمعات المواطنين في المناطق الحيوية والمنازل دون سابق إنذار، مشيرا إلى أن المستشفيات استقبلت طوال العدوان نحو 50 حالة في الساعة الواحدة ما بين شهداء وجرحى.

حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 4651 شهيدا بينهم 1873 طفلا و1023 امرأة و187 مسنا و14245 مصابا منذ بدء العدوان على غزة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 308 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter