كنيسة كانتربري البريطانية تدين قصف الاحتلال للكنيسة الارثوذكسية في غزة 

فلسطين
نشر: 2023-10-21 21:37 آخر تحديث: 2023-10-21 21:37
استقبل صاحب الغبطة ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس رئيس اساقفة كانتربري جاستن ويلبي
استقبل صاحب الغبطة ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس  رئيس اساقفة كانتربري جاستن ويلبي
  • دعت الكنائس في بيان مشترك الى وقف فوري لإطلاق النار وحماية حياة جميع المدنيين

استقبل صاحب الغبطة ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والاردن، رئيس اساقفة كانتربري جاستن ويلبي، في مقر بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية. 


اقرأ أيضاً : شرطة العاصمة البريطانية: نحو 100 ألف متظاهر مؤيد للفلسطينيين في لندن - فيديو


وتأتي الزيارة في ظل أزمة إنسانية حادة أعقبت مأساة قصف المستشفى الأهلي الانجليكاني والهجوم الجوي للاحتلال الإسرائيلي على مُجمع الكنيسة الأرثوذكسية في مدينة غزة. 

من جهتها أدانت كنيسة كانتربري البريطانية قصف الاحتلال للكنيسة الارثوذكسية في غزة، داعية إلى لوقف إطلاق النار في القطاع. 

 اصدرت القيادات الروحية، فور انتهاء اجتماع عقد، الجمعة، مع بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس بمشاركة رئيس اساقفة كانتربري، بياناً موحداً اكدوا من خلاله عن تعبيرهم "بأقوى العبارات الممكنة" عن ادانتهم لضربات الاحتلال التي استهدفت بدون سابق إنذار مجمع كنيسة القديس بورفيريوس الأرثوذكسية في غزة في ليلة 19 تشرين الاول الجاري.

ودعا البيان المشترك، الى وقف فوري لإطلاق النار وحماية حياة جميع المدنيين، مع تسليط الضوء على اعتباراتهم الانسانية والأخلاقية والدينية التي ينبع منها موقفهم الثابت والراسخ، والتزامهم الكامل والثابت بتقديم المساعدة والملجأ والدعم لجميع المدنيين، على الرغم من الضغوط الاسرائيلية المتزايدة عليهم لاخلاء مؤسساتهم الكنسية من اللاجئين اليها نتيجة قصف منازلهم.

وتشارك القادة الروحيين بصلاة من أجل إنهاء أعمال العنف والحرب وبناء مستقبل أكثر إشراقًا وامناً للمدنيين. واعرب بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس عن امتنانهم العميق لتضامن رئيس الأساقفة ويلبي مع سكان الاراضي المقدسة في هذه الأوقات الصعبة.

أخبار ذات صلة

newsletter