شرطة العاصمة البريطانية: نحو 100 ألف متظاهر مؤيد للفلسطينيين في لندن - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-10-21 17:22 آخر تحديث: 2023-10-21 21:57
مظاهرة في لندن نصرة للفلسطينيين
مظاهرة في لندن نصرة للفلسطينيين
  • آلاف الأشخاص يتظاهرون في لندن للمطالبة بوقف الحرب في غزة
  • طالب المنتدى الفلسطيني البريطاني بإنهاء جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

 شارك نحو مئة ألف متظاهر في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في العاصمة البريطانية لندن، السبت، في الميادين العامة في معظم المدن البريطانية، منددين بالعدوان على قطاع غزة، ومطالبين بوقف القصف الذي تسبب باستشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين المدنيين.


اقرأ أيضاً : مظاهرات في مدن عربية وإسلامية تضامنا مع فلسطين تندد بمجازر الاحتلال


 "فلسطين حرة".. هكذا هتف المشاركون في المظاهرة الحاشدة التي انطلقت نحو وايت هول، الشارع المؤدي إلى داونينغ ستريت وهو مقر الإقامة الرسمية ومكتب رئيس وزراء بريطانيا، حاملين عشرات الأعلام واللافتات الفلسطينية التي كُتب عليها "غزة: أوقفوا المجزرة" و "أوقفوا الاحتلال".

ودعا المنتدى الفلسطيني البريطاني "عضو التحالف المنظم للمظاهرة الكبرى في لندن" أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية وأنصار فلسطين في بريطانيا للمشاركة الفاعلة في المظاهرات، التي خرجت تضامنا ًمع الأهل في فلسطين، للمطالبة بإنهاء جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

والسبت الماضي، خرج أكثر من 200 ألف متظاهر في لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني، كما شهدت مدن بريطانية أخرى تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة في غزة.

كما دعا المنتدى إلى التحرك الفوري والعاجل لوقف الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، والذي يتعرض لقصف مستمر أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 4385 شهيدا بينهم 1756 طفلا و976 امرأة إضافة إلى 13561 مصابا بعدوان الاحتلال على القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter