الهلال الأحمر الفلسطيني: غزة مهددة بانتشار الأمراض والأوبئة

فلسطين
نشر: 2023-10-21 16:55 آخر تحديث: 2023-10-21 16:55
فلسطيني يعبئ خزان مياه في قطاع غزة
فلسطيني يعبئ خزان مياه في قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني تحذر من منع إدخال الوقود في القطاع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خطر الموت يحدق بأهالي القطاع

ناشدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني باستمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، عبر معبر رفح الحدودي، وعبر المعابر الأخرى التي تتحكم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: لن نسمح بدخول الوقود إلى قطاع غزة


وقالت الهلال الأحمر الفلسطيني، تعقيبا على دخول المساعدات الإنسانية السبت إلى القطاع إن دخول عشرين شاحنة "وميض من الأمل"، إلا أنه نقطة في بحر الاحتياجات الإنسانية.

خطر يحدق بالغزيين

وحذرت من منع إدخال الوقود اللازم لتوليد الكهرباء في قطاع غزة، مضيفة أن ذلك يعرض حياة الآلآف من الفلسطينيين لخطر الموت في المستشفيات، ومنع سيارات الإسعاف من إنقاذ الحياة. 

وأكدت أن منع إدخال الوقود سيطال أيضا عمل المخابز، ولن تتمكن من توفير الخبز للفلسطينيين، ولن يتمكنوا من الحصول على مياه صالحة للشرب، ما يساهم في انتشار الأمراض والأوبئة.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أنه على أهبة الاستعداد لتيسير دخول المساعدات منذ عدة أيام عبر تجهيز كل ما يلزم من القدرات البشرية، والمستودعات الإضافية، ووسائل النقل، والعمل بشكل مكثف مع الهلال الأحمر المصري لتحديد الأولويات وإنجاز الترتيبات اللوجستية.

وشددت على ضرورة استمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع دون توقف وبشكل آمن، عملاً بما ينص عليه القانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف، دون عوائق، ودون شروط، بل لما يقتضيه الاستجابة لنداء الإنسانية لحماية الأرواح وحفظ الكرامة الإنسانية.

أخبار ذات صلة

newsletter