جيش الاحتلال: لن نسمح بدخول الوقود إلى قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-21 13:42 آخر تحديث: 2023-10-21 13:52
الصورة من قافلة المساعدات التي دخلت غزة صباح السبت
الصورة من قافلة المساعدات التي دخلت غزة صباح السبت
  • الصحة الفلسطينية: عدم إدخال الوقود فورا إلى القطاع سيشكل خطرا حقيقيا

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، إنه لن يسمح بدخول الوقود إلى قطاع غزة، رغم بدء دخول شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح.

من جهته، أكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة أن عدم إدخال الوقود فورا إلى مستشفيات القطاع سيشكل خطراً حقيقياً على الجرحى والمرضى.


اقرأ أيضاً : الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لإدخال الوقود فورا إلى غزة


أكد الهلال الأحمر الفلسطيني في وقت سابق أن المساعدات التي دخلت السبت من معبر رفح لغزة نقطة في بحر الاحتياجات الإنسانية.

ودعا المجتمع الدولي للسماح بإدخال الوقود فورا إلى قطاع غزة، في ظل الحاجة الملحة له وسط الحصار الكامل الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وتعاني مستشفيات قطاع غزة من نقص الإمدادات ولا تزال تستقبل أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى من المدنيين بينهم أطفال، بسبب قصف الاحتلال المتواصل.

دخلت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام أسبوعها الثالث، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الرابع عشر على التوالي.

وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 4137 شهيدا وأكثر من 13 ألف جريح، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

أخبار ذات صلة

newsletter