الصفدي عن كلمة الملك في القاهرة: مضامينها تضع المجتمع الدولي أمام اختبار الضمير والإنسانية

الأردن
نشر: 2023-10-21 15:38 آخر تحديث: 2023-10-22 01:39
كلمة الملك عبدالله الثاني في قمة القاهرة للسلام
كلمة الملك عبدالله الثاني في قمة القاهرة للسلام
  • الملك يشدد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية والوقود والغذاء والدواء بشكل مستدام ودون انقطاع إلى القطاع
  • الملك في قمة القاهرة للسلام: في هذا الوقت العصيب يجب وقف الكارثة الإنسانية في غزة
  • الملك: تغضبني وتحزنني أعمال العنف التي استهدفت المدنيين الأبرياء

قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إن كلمة جلالة الملك في قمة القاهرة للسلام، حملت مضامين ورسائل مهمة تضع المجتمع الدولي أمام اختبار الضمير والإنسانية.


اقرأ أيضاً : الملك: الكارثة الإنسانية في غزة تدفع منطقتنا كلها نحو الهاوية


وأضاف الصفدي أنه يستوجب إسناد جهود جلالة الملك الساعية إلى وقف العدوان على الأشقاء في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية والوقود والغذاء والدواء بشكل مستدام ودون انقطاع إلى الأهل في القطاع.

وأضاف الصفدي في بيان، أن جلالة الملك يجسد دوماً صوت الحكمة والعقل في مواقفه ورؤيته حيال أمن واستقرار المنطقة، ولذا كان يحذر مراراً وتكراراً بأن غياب الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية واستمرار العدوان على قطاع غزة من شأنه أن يجر المنطقة إلى الهاوية.

وأكد المجلس أن ما جاء في كلمة جلالة الملك يعبر عن ضمير ووجدان الأردنيين، في الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين أو التسبب بنزوحهم، فهي جريمة حرب وفقا للقانون الدولي، وخط أحمر بالنسبة لنا جميعا.

وقال جلالته السبت، في كلمة في القمة، التي تستضيفها جمهورية مصر العربية في إطار الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة، بمشاركة قادة دول ورؤساء وفود عربية ودولية "أتوجه بالشكر لفخامة الرئيس، على الدعوة لاجتماعنا، في هذا الوقت العصيب، من أجل العمل معا، وفورا، على وقف هذه الكارثة الإنسانية، التي تدفع منطقتنا كلها نحو الهاوية".

وأضاف الملك: "تغضبني وتحزنني أعمال العنف التي استهدفت المدنيين الأبرياء"، مشيرا إلى أن حملة القصف العنيفة الدائرة في غزة في هذه الأثناء هي حملة شرسة ومرفوضة على مختلف المستويات.."إنها عقاب جماعي لسكان محاصرين لا حول لهم ولا قوة.. إنها انتهاك فاضح للقانون الدولي الإنساني.. إنها جريمة حرب".

أخبار ذات صلة

newsletter