الكنيسة الرومية الأرثوذكسية تصرخ بوجه المجتمع الدولي لصمته على جرائم الاحتلال

فلسطين
نشر: 2023-10-20 23:35 آخر تحديث: 2023-10-20 23:35
الكنيسة الرومية الأرثوذكسية
الكنيسة الرومية الأرثوذكسية

 

  • الكنيسة حملت الاحتلال مَسؤولية الدم البريء المُسال جراء هجومها البَربري

استنكرت الكنيسة الرومية الأرثوذكسية المَقدسية في الأردن جَرائِم حَرب الاحتلال المُرتكبة ضِدّ أهلِنا في غزة مِن مُسلمين ومَسيحيين، وآخرَها قصف المَرافق المَأهُولة بالنازحينَ مِن المَدنيين التابعة لكنيسةِ ودير القديس بورفيريوس للروم الأرثوذكس، الذي أودى بحياة العشراتِ من الأبرياء.


اقرأ أيضاً : الأب يوسف أسعد: ناجون من قصف الاحتلال يلوذون إلى كنيستي غزة


وعبرت الكنيسة في الأردن في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه عن تفهم غَضب الرعية الأرثوذكسية الذي هو جزء مِن غضب الشارع الأردني ومَوقفه الوَطني.

المجتمع الدولي

وصرخت "الروم الأرثوذكس" فِي وجهِ المُجتمع الدولي كونه يتغنى بحقوقِ الإنسان، متسائلة عن مسؤولياته المَدنية والإنسانية تجاه الغزيين المُعرضين الآن للإبادةِ الجّماعية من قِبَل الاحتلال.

وحملت الاحتلال الإسرائيلي مَسؤولية الدم البريء المُسال جراء هجومها البَربري والمُمَنهج على البُيوت السّكنية والمَدارس والمُستشفيات.

وتابعت "أن صوت السلاح المُوجه ضد الأطفال هو لغةُ الشر البائِسة والتي يلفُظها كلُ الأحرار من أصحابِ الضمائِر الحّية.

ودعت " الروم الأرثوذكس" من رَعاياها في الأردن وبلادِ المَهجر لتلبيةِ نِداء الإغاثة لدَعمِ صُمودِ الأهلِ في غزة، مثمنة مَوقف المُطران أليكسيوس مطران غزة للروم الأرثوذكس وصَبرهِ وصُمودهِ بجانب رَعيته.

وأكدت وقوفها خلف جلالة الملكِ عبدالله الثاني ابن الحُسين الرافض لتَهجير أهلنا في غزة، والداعم لجميعِ حُقوقِ الشعب الفلسطيني، مُقدرةً لجلالتهِ الجُهود الدّبلوماسية الجّبارة التي يَتبناها في ظلّ الظروف السياسية المُعقدة.

أخبار ذات صلة

newsletter