الأب يوسف أسعد: ناجون من قصف الاحتلال يلوذون إلى كنيستي غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-20 20:34 آخر تحديث: 2023-10-20 20:34
كنيسة يجاورها مسجد في غزة
كنيسة يجاورها مسجد في غزة
  •  360 شخصا تواجدوا في كنيسة برفيريوس للروم الأرثوذكس التي استهدفها الاحتلال

قال الأب يوسف أسعد من كنيسة العائلة المقدسة للاتين في غزة أن 900 فلسطيني لجأوا إلى كنيستين في القطاع، إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي. 


اقرأ أيضاً : بالصور.. تشييع شهداء مجزرة كنيسة "برفيريوس للروم الأرثوذكس" في غزة


وأضاف الأب يوسف لـ"رؤيا" الجمعة، أن عدد اللاجئين الذين تواجدوا في كنيسة برفيريوس للروم الأرثوذكس التي استهدفها الاحتلال الغاشم الخميس 360 شخصا.

وأكد أن القطاع يحتضن كنيستين،  إذ لا تزالان ملاذا للناجين من قصف الاحتلال الذي بات يعيث فسادا، منسلخا عن الإنسانية.

استهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية

وعبر عن استنكاره حيال استهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية، فضلا عن استهداف المدنيين الذين ارتقوا جراء عدوانهم الذي ما انفك يشكل خرقا واضحا للقوانين والمواثيق الدولية.

وارتقى عشرات الشهداء والعديد من الاصابات جراء استهداف قوات الاحتلال كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس التي تعتبر ثالث أقدم كنائس العالم، وسط مدينة غزة مساء الخميس.

وقالت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس عقب المجزرة إن "استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفّرها لحماية الفلسطينيين، خاصة الأطفال والنساء الذين فقدوا منازلهم جراء القصف للمناطق السَكَنية خلال الـ13 يوما الماضية، يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها".

وتقع الكنيسة تقع على مقربة من المستشفى الأهلي العربي المعمداني الذي استهدفته قوات الاحتلال مساء الثلاثاء، مخلفا ارتقاء 471 شهيدا.

أخبار ذات صلة

newsletter