بالفيديو والصور.. تشييع شهداء مجزرة كنيسة "برفيريوس للروم الأرثوذكس" في غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-20 18:38 آخر تحديث: 2023-10-21 02:16
جثامين شهداء مجزرة كنيسة برفيريوس للروم الأرثوذكس في غزة
جثامين شهداء مجزرة كنيسة برفيريوس للروم الأرثوذكس في غزة
  • فلسطينيون شيعوا شهداء مجزرة الكنيسة مستنكرين المجزرة 

شيع الفلسطينيون الجمعة، مسيحيون ارتقوا بقصف الاحتلال كنيسة القديس برفيريوس في قطاع غزة التي تؤوي المئات من النازحين الفلسطينيين.


اقرأ أيضاً : شهداء وإصابات في غزة جراء قصف الاحتلال ثالث أقدم كنيسة في العالم


وأكدت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في وقت سابق أن الاحتلال نفذ ضربة صاروخية ، أصابت كنيسة القديس برفيريوس في قطاع غزة، الخميس  التي تؤوي المئات من النازحين الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، عقب وقوع المجزرة أنه قد تواجد نحو 50 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال في مبنى الكنيسة وقت الاستهداف، مستنكرة استمرار العدوان الغاشم على القطاع المحاصر.

مسلمون ومسيحيون

وقالت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، إنه تم إجلاء نحو 500 فلسطيني، مسلمين ومسيحيين، للكنيسة، في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال استهدافه للأطفال والنساء والشيوخ، في المستشفيات والمنازل ودور العبادة.

ويشار إلى أن الكنيسة تقع على مقربة من المستشفى الأهلي العربي المعمداني الذي استهدفته قوات الاحتلال مساء الثلاثاء، مخلفا ارتقاء 471 شهيدا.

ونعى الأكاديمي الأستاذ الدكتور مكرم خوري - مخّول، شهداء مجزرة كنيسة برفيريوس للروم الأرثوذكس في قطاع غزة.

قصف غاشم

وكتب خوري عبر حسابه على منصة "إكس"، "18 فلسطينيا استشهدوا، تأكد استشهاد 17 مسيحيا ومسلما واحدا في تفجير الكنيسة الأرثوذكسية وما زال العشرات تحت الأنقاض".

وأرفق خوري منشوره بصورة تجمع الشهيدتين فيولا ويارا العمش، وقال إن تلك الصورة هي الأخيرة لهما في احتفالاتهما بعيد الميلاد.

وأصدرت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بيانا استنكرت فيه، بأقوى العبارات، القصف الذي طال أحد مباني كنيستها في مدينة غزة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter