اشتية :" الفلسطينيون ليسوا حيوانات بشرية كما يتبجح الاحتلال" - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-10-16 15:07 آخر تحديث: 2023-10-16 21:46
رئيس الوزراء الفلسطيني أثناء اجتماعه مع مجلس الوزراء
رئيس الوزراء الفلسطيني أثناء اجتماعه مع مجلس الوزراء
  • اشتية يحذر من استمرار الاستيلاء على الأراضي
  • اشتية يحذر من تهجير الفلسطينيين من غزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن هناك أكثر من 2808 شهداء وأكثر من 11 ألف جريح في قطاع غزةن نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على المدنيين.

وأضاف اشتية في اجتماع مع مجلس الوزراء، الاثنين، أن "لهؤلاء أناس لكل منهم قصة وحياة، وأبناء شعب حضاري له تاريخ ومستقبل، وليسوا "حيوانات بشرية" كما يتبجح قادة الاحتلال.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": مناطق شمال غزة تشهد قصفًا عنيفًا


وأشار إلى أن الاحتلال يقتل الأطفال، وتابع "فما معنى استشهاد أكثر من 800 طفل وأكثر من 500 امرأة، كما تستهدف المدنيين، وتحاصرهم بهدف القتل والتشريد الجماعي".

تهجير الغزيين

وحذر  اشتية من الأمر العسكري الرامي إلى تهجير أهالي قطاع غزة، وصناعة نكبة جديدة، وأكد أن الفلسطينيين لم يتركون أرضهم ولن يهاجر منها مهما غلت التضحيات، وأنه قادر على مواجهتها وإفشالها كما أفشل العديد من المشاريع التصفوية والتوطين على طول حقب النضال الماضية.

وحذر اشتية كذلك من استمرار الاستيلاء على الأراضي، وتكثيف الاستيطان في الضفة، واستهداف التجمعات البدوية، معتبرا ذلك مجزرة بحق الأرض والإنسان أيضا.

 وشدد على أن المطلوب من المجتمع الدولي وفي مقدمته الإدارة الأمريكية التدخل العاجل لوقف العدوان وتوفير الحماية للمدنيين ومنازلهم ومنع تهجيرهم.

أخبار ذات صلة

newsletter