مراسل "رؤيا": مناطق شمال غزة تشهد قصفًا عنيفًا - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-10-16 14:14 آخر تحديث: 2023-10-16 21:50
دخان يتصاعد من غزة جراء قصف الاحتلال
دخان يتصاعد من غزة جراء قصف الاحتلال
  • نتانياهو يؤكد عدم وجود "وقف لإطلاق نار" في القطاع
  • نتنياهو: لا مساعدات إنسانية في غزة مقابل إخراج الأجانب

أفاد مراسل "رؤيا" أن مدفعية الاحتلال تقصف بشكل عنيف مناطق في شمال قطاع غزة.

ويتواصل القصف المكثف على غزة مع تأكيد مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو وحركة حماس الإثنين عدم وجود "وقف لإطلاق نار" في القطاع، في اليوم العاشر من حرب أوقعت آلاف القتلى.


اقرأ أيضاً : الاتحاد الأوروبي: يجب منح حق وصول الأمم المتحدة دون عوائق إلى غزة


وقال مكتب نتانياهو في بيان "لا يوجد حاليا وقف لإطلاق النار ولا مساعدات إنسانية في غزة مقابل إخراج الأجانب".

جدد جلالة الملك عبدالله الثاني مطالبته المجتمع الدولي بإدانة استهداف المدنيين الأبرياء دون تمييز، مشيرا إلى أن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ينطبقان على الجميع باختلاف هوياتهم وجنسياتهم.

وأكد جلالته أهمية تحرك المجتمع الدولي لوقف الحرب على غزة ومنع توسعها إلى الضفة الغربية والمنطقة، لافتا إلى ضرورة رفض سياسة العقاب الجماعي تجاه سكان القطاع.

وفي سياق منفصل، أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أنه تم وقف إطلاق نار إنساني جنوبي قطاع غزة لمدة تستمر نحو 5 ساعات، بدأ الساعة التاسعة صباح الاثنين، حيث سيسمح لبعض سكان القطاع بالمغادرة إلى مصر عبر معبر رفح.

دخلت عملية طوفان الأقصى يومها العاشر، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter