الإسباني خورخي مارتن يفوز بسباق السرعة لجائزة إندونيسيا الكبرى

رياضة
نشر: 2023-10-14 13:39 آخر تحديث: 2023-10-14 13:39
من المنافسات
من المنافسات
  • سيطر المتسابقون الإسبان على ثلاث فئات في بطولة السرعة في عالم الدراجات النارية

تمكن الدراج الإسباني خورخي مارتن، البالغ من العمر 25 عامًا، من تحقيق الفوز السبت في سباق السرعة لجائزة إندونيسيا الكبرى للموتو جي بي. وبهذا الانتصار، استعاد مارتن المركز الأول في جدول الترتيب العام للبطولة، متخطيًا بذلك بطل العالم الإيطالي فرانشيسكو بانيايا.


اقرأ أيضاً : مصدر يؤكد لرؤيا تعليق أندية المحترفين مشاركتها في البطولات المحلية


وقبل أسبوعين، قام خورخي مارتن بزيارة اليابان بهدف تجاوز بيكو بانيايا واستعادة صدارة الترتيب. وبفضل تصميمه الكبير وإصراره، استطاع مارتن التفوق في حلبة إندونيسيا واستعاد الشعور بالسيطرة على فئة موتو جي بي، مما جعله يستذكر أوقاته الناجحة في بطولة موتو 3 عام 2018.

وبعد هذا الانتصار، يقترب مارتن من مغادرة إندونيسيا بعدد كبير من النقاط، ويمتلك الفرصة لتحقيق الفوز الكبير في البطولة الأحد.

وتعتبر هذه النتيجة إنجازًا ملحوظًا، حيث سيطر المتسابقون الإسبان على ثلاث فئات في بطولة السرعة في عالم الدراجات النارية، بما في ذلك موتو جي بي، موتو 2 وموتو 3. وهذا لم يحدث منذ عام 2019، وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.


اقرأ أيضاً : الفيصلي والأهلي ينضمان لركب الأندية المُضربة عن المشاركة


وبهذه النتيجة في سباق السرعة لجائزة إندونيسيا، ارتفع إجمالي نقاط خورخي مارتن في البطولة إلى 328 نقطة، حيث انتزع صدارة الترتيب من بانيايا الإيطالي الذي احتل المركز الثاني بفارق 7 نقاط، فيما جاء ماركو بيزيكي في المركز الثالث بفارق 56 نقطة.

أخبار ذات صلة

newsletter