المنتخب الوطني للتايكواندو يشارك في بطولة قطر الدولية المفتوحة

رياضة
نشر: 2023-10-14 10:18 آخر تحديث: 2023-10-14 10:23
المنتخب الوطني
المنتخب الوطني
  • تأتي هذه البطولة بتنظيم الاتحاد القطري للتايكواندو والجودو وإشراف الاتحاد الدولي

يستعد المنتخب الوطني للتايكواندو للكبار للمشاركة في بطولة قطر الدولية المفتوحة (عيار نجمة)، التي ستنطلق منافساتها في الـ 21 من الشهر الحالي بمشاركة نحو 800 لاعب.


الفيصلي يظهر بـ "الأزرق والكحلي" في مواجهة الشارقة الإماراتي


وتأتي هذه البطولة بتنظيم الاتحاد القطري للتايكواندو والجودو وإشراف الاتحاد الدولي.

ويمثل المنتخب في هذه البطولة صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) وزيد مصطفى وزيد الحلواني (وزن تحت 68 كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كغم)، بينما تشهد غياب جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وأنس الصادق وفهد عمار (وزن فوق 80 كغم).

وتأتي هذا المشاركة بعد أن أنهى المنتخب الوطني مشاركته في الجولة الثالثة وقبل الأخيرة من سلسلة الجائزة الكبرى بنجاح، حيث نالت اللاعبة جوليانا الصادق ميدالية برونزية.

ويهدف المنتخب الوطني للتايكواندو للكبار من خلال مشاركته في بطولات النجمة الواحدة إلى زيادة نقاط اللاعبين في التصنيف الأولمبي، كما يسعى لتحقيق ميداليات ملونة في بطولة كأس الرئيس (عيار نجمتين) التي ستُقام في الأردن الشهر المقبل.


اقرأ أيضاً : يزن العرب يعتذر بعد حادثة تعديه على الحكم


هذا وتعتبر هذه البطولة مهمة للاعبين حيث تمثل المحطة قبل الأخيرة للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 وتمنحهم الفرصة لتحقيق نقاط تصنيفية مهمة في منطقة آسيا. كما تساهم في دعم نقاط التصنيف للجولة المتبقية من سلسلة الجائزة الكبرى، والتي تقام في مانشستر في ديسمبر المقبل.

ومن خلال نتائج هذه الجولة، سيتم تحديد هوية الرياضيين المتأهلين للأولمبياد إذ يطمح اتحاد التايكواندو إلى تأهيل أكبر عدد من لاعبي المنتخب للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وفي ذات السياق، أشار الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو، فيصل العبداللات، إلى أهمية البطولة قائلاً: "تعد بطولة قطر الدولية المفتوحة ‏مهمة للاعبي المنتخب الوطني للتايكواندو للكبار، حيث ‏يشارك في البطولة 4 لاعبين، كما نصعد تحضيراتنا لبطولة كأس الرئيس التي ستقام ‏للمرة الأولى في الأردن الشهر المقبل، لأهميتها في ‏القارة الآسيوية، وستعمل على دعم اللاعبين في ‏التصنيفين الأولمبي والعالمي من ‏أجل المشاركة في ‏أولمبياد باريس 2024 وستقام على هامشها منافسات ‏البارالمبيك والناشئين، لإتاحة ‏الفرصة أمام أكبر عدد من اللاعبين لنيل نقاط تصنيفية ‏في التصنيف ‏العالمي".‏

أخبار ذات صلة

newsletter