الاتحاد الإنجليزي يلتزم الحياد ويكتفي بدقيقة صمت

رياضة
نشر: 2023-10-12 16:45 آخر تحديث: 2023-10-12 16:45
تحرير: عامر الفاعوري
الاتحاد الانجليزي لكرة القدم
الاتحاد الانجليزي لكرة القدم
  • ختم الاتحاد الإنجليزي البيان بإعلان دعم الصليب الأحمر البريطاني للمتضررين من الأزمة الإنسانية في المنطقة

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بيانًا رسميًا للتوضيح حول القضية المثارة حول إضاءة قوس ويمبلي بألوان علم الاحتلال الإسرائيلي قبل مباراة إنجلترا وأستراليا الودية التي ستجرى غدًا، وعن مزاعم دعمه لإسرائيل في النزاع مع فلسطين.


اقرأ أيضاً : ميسي مهدد بالغياب عن تصفيات كأس العالم


وجاء في البيان: "مساء الجمعة، سوف نتذكر الضحايا الأبرياء للأحداث المدمرة في إسرائيل وفلسطين، حيث سيرتدي لاعبو المنتخبين الإنجليزي والأسترالي شارات سوداء أثناء المباراة على ملعب ويمبلي، وسيقف اللاعبون دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة".

وأشار البيان إلى مشاعر التضامن مع جميع المتأثرين بالنزاع المستمر، وأعرب عن التزام الاتحاد بدعم الإنسانية والسعي لوقف معاناة الأبرياء من العنف والموت، قائلاً: "أفكارنا معهم ومع عائلاتهم وأصدقائهم في إنجلترا وأستراليا ومع جميع المجتمعات المتضررة من هذا الصراع المستمر، نحن نقف من أجل الإنسانية ووضع حد للموت والعنف والخوف والمعاناة".

وتم الإعلان أيضًا في البيان عن قرار السماح برفع أعلام الدول المشاركة في مباراتي إنجلترا ضد أستراليا فقط في 13 أكتوبر وإيطاليا في 17 أكتوبر.

وختم الاتحاد الإنجليزي البيان بإعلان دعم الصليب الأحمر البريطاني للمتضررين من الأزمة الإنسانية في المنطقة، مؤكدين عملهم على الترويج لهذا النداء داخل الملعب يوم الجمعة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن وفاة 1,354 فلسطينيًا وإصابة 6,049 آخرين نتيجة هجمات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أفادت الأرقام الصادرة عن الاحتلال الإسرائيلي وفاة ما لا يقل عن 1300 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2700 آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter