الملك يوجه الحكومة لتقديم مساعدات لـ "الأونروا" - فيديو

الأردن
نشر: 2023-10-12 16:29 آخر تحديث: 2023-10-13 01:40
الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني
  • الحكومة تخصص مبلغ ثلاثة ملايين دينار لتحويلها إلى "الأونروا" فورا
  • وجه جلالة الملك عبد الله الثاني الحكومة لتقديم مساعدات لـ"الأونروا"
  • "الأونروا" تعلن حاجتها إلى 104 ملايين دولار لتستمر بتقديم خدماتها على مدار 90 يوما القادمة

خصصت الحكومة الأردنية، الخميس، مبلغ ثلاثة ملايين دينار لتحويلها إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا" فوراً، وذلك بعد توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة، لتتمكن المنظمة من مواصلة تقديم خدماتها الإغاثية وتوفير الغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين في غزة، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية جراء التصعيد والحرب على القطاع.


اقرأ أيضاً : اليوم السادس.. تطورات عملية "طوفان الأقصى" وعدوان الاحتلال


مساعدات إنسانية وطبية 

ولفتت "الأونروا" لحاجتها الفورية إلى 104 ملايين دولار، من أجل تمكين استجابتها الإنسانية متعددة القطاعات في غزة على مدار التسعين يوما القادمة.

وبينت الوكالة أن المبلغ المطلوب سيغطي احتياجات، ما يصل إلى 250 ألف شخص في ملاجئ "الأونروا"، الغذائية وغير الغذائية والصحة والمأوى والحماية، إضافة إلى 250 ألف لاجئ من فلسطين آخرين.

وكان جلالة الملك قد وجه الحكومة إلى إيصال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح بالتنسيق الكامل والمسبق مع الأشقاء المصريين، وتحديد الاحتياجات المطلوبة للأشقاء الفلسطينيين في الضفة الغربية وتوفيرها بالسرعة الممكنة.

وكانت جامعة الدول العربية قد أكدت في قرارها الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، في دورته غير العادية التي عقدت الأربعاء، لبحث سبل التحرك السياسي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وتحقيق السلام والأمن، أهمية قيام الدول العربية والمجتمع الدولي بتوفير الدعم المالي الكافي للوكالة لتمكنها من مواجهة التحديات الكبيرة في هذا الوقت الدقيق.

وتتواصل عملية "طوفان الأقصى"، لليوم السادس على التوالي، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس السبت، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفر عن سقوط مئات الشهداء ومئات الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter