بطل الموتو جي بي مارك ماركيز ينضم لفريق غريزيني

رياضة
نشر: 2023-10-12 11:32 آخر تحديث: 2023-10-12 11:32
بطل الموتو جي بي مارك ماركيز
بطل الموتو جي بي مارك ماركيز
  • ماركيز عبّر عن حماسه لهذا التحدي الجديد واعتبره تغييرًا كبيرًا في مسيرته

سينضم بطل العالم ست مرات في سباقات الدراجات النارية (موتو جي بي)، مارك ماركيز الإسباني، إلى فريق غريزيني الرديف لدوكاتي في موسم 2024، وذلك وفقًا لإعلان فريقه الجديد يوم الخميس. يأتي هذا الإعلان بعد أيام من رحيله عن فريق هوندا الذي حقق خلال تعاون دام 11 عامًا ستة ألقاب عالمية.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يظهر بـ "الأزرق والكحلي" في مواجهة الشارقة الإماراتي


وقال غريزيني في بيان نشره على موقع بطولة العالم للدراجات النارية: "نحن مسرورون بالإعلان عن وصول مارك ماركيز لموسم 2024". وأشار إلى أن ماركيز سيكون القائد الجديد لفريق غريزيني في بطولة موتو جي بي، حيث سيتشارك مع شقيقه أليكس.

وبعد موسم 2022 سيترك ماركيز فريق هوندا، الذي انضم إليه بعد فوزه ببطولة موتو2 في عام 2012، وحقق خلال 11 موسمًا العديد من الانتصارات ومرات عديدة على منصة التتويج. ومع ذلك، تعرض لإصابات وكسور في يده أثرت على مشاركته في 30 سباقًا خلال الأربع سنوات الأخيرة، وآخر انتصار له كان في أكتوبر 2021.

ماركيز عبّر عن حماسه لهذا التحدي الجديد واعتبره تغييرًا كبيرًا في مسيرته، وأشار إلى أهمية تكيف أسلوب قيادته مع فريقه الجديد بعد سنوات طويلة مع هوندا، كما أعرب عن ثقته في دعم فريق غريزيني وتطلعه للعمل معهم.


اقرأ أيضاً : يزن العرب يعتذر بعد حادثة تعديه على الحكم


مالكة فريق غريزيني، ناديا بادوفاني، وصفت انضمام ماركيز للفريق بأنه "لحظة تاريخية" وأعربت عن سعادتها بهذا القرار.

هذا الإعلان يأتي قبل جائزة إندونيسيا الكبرى في جزيرة لومبوك، ويأتي فريق هوندا في المركز الحادي عشر في تصنيف الصانعين، بينما يحتل فريق غريزيني المركز السابع. وفيما يتعلق بتصنيف السائقين، يحتل ماركيز المركز الخامس عشر.

أخبار ذات صلة

newsletter